الإصلاح يصادر مساعدات للانتقالي في شبوة ويعتقل قيادات قائمة على توزيعها

اخترنا لك

اتهم المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات جنوب اليمن، الأربعاء، قوات هادي بمداهمة احد مقراته بمحافظة شبوة واعتقال عددا من قياداته في تصعيد  يعزز قبضة “الاخوان ” على ىالمحافظة النفطية وينهي امال الانتقالي بالعودة إلى هذه المحافظة التي تشكل مفصلا في الصراع مع الانتقالي.

خاص – الخبر اليمني:

واشار المجلس في بيان لفرعة في شبوة إلى اقتحام فصائل امنية مقر لجنة  الخدمات في عتق ، حيث قامت بمصادرة وجبات غذائية يوزعها الانتقالي منذ بداية رمضان في إطار تعزيز علاقته مجتمعيا عبر حملات إفطار جماعي.

والوجبات يقدمها الهلال الأحمر الاماراتي ضمن مشروع يشمل شبوة  ويهدف لتعزيز حضور الامارات في هذه المحافظات التي تمثل موقع استراتيجيا وغنية بالنفط والغاز .

وأوضح البيان  باعتقال قوات هادي عددا من القائمين على توزيع الوجبات بينهم رئيس دائرة حقوق الانسان بفرع الانتقالي بمحافظة شبوة.

ومنذ أغسطس من العام 2019، يحكم الإصلاح قبضته عبر سلطته المحلية عقب طرده الفصائل الموالية للإمارات والمعروفة بالنخبة الشبوانية خلال معارك لم تدم طويلا، لكن منذ ذلك الحين يعمل الإصلاح بكل قوته لاجهاض اية محاولة لخصومه في المجلس الانتقالي للعودة أو على الأقل التحرك مجتمعيا رغم انخراطه في اتفاق الرياض الذي اصبح الانتقالي بموجه شريكا للإصلاح في الحكومة الجديدة.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة