منظومة صواريخ جديدة تحدث ارباك سعودي

اخترنا لك

اعترف التحالف، الخميس،  بفشله في اعتراض  الهجوم الجوي الأخير الذي أستهدف منشات عسكرية  واقتصادية حيوية في  منطقة جيزان، جنوب السعودية ، ما يشير إلى أن المنظومة  الصاروخية الجديدة لصنعاء تتمتع بقدرات مقاومة للمنظومات الدفاعية الشهيرة عالميا والمعروفة بـ”باتريوت” فخر الصناعة الامريكية.

خاص – الخبر اليمني:

وسائل اعلام سعودية نقلت عن  ناطق التحالف، تركي المالكي، قوله إن الدفاعات الجوية اعترضت طائرات مسيرة  كانت تستهدف جيزان، وهي  حكاية يرويها التحالف في كل مرة  تتعرض فيها السعودية لهجوم جوي  لتبرير  فشل قواته وتخفيف ردود فعل المواطنين السعوديين في ظل الانفجارات والحرائق.

ولم يعلق التحالف عن أسباب الحرائق والتفجيرات التي تداولها ناشطون في جيزان واغلبها كانت  في منشاة لأرامكو  وأخرى قيل انها في جامعة جيزان التي تنصب السعودية منظومة دفاع جوي بحرمها..

وكان المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحي سريع كشف بأن هجوم واسع نفذته قواته في وقت مبكر وتم بـ 11 صاروخ وطائرة  مسيرة.

وخلافا لكل العمليات السابقة التي ظلت تنفذ بصواريخ بدر وبركان ، تميزت  هذه العملية بدخول منظومة صواريخ جديدة  نوع “سعير”  وهذه المنظومة التي تحدثت قوات صنعاء عنها خلال افتتاح معرض الصناعات العسكرية  الذي دشن هذا العام  بذكرى “الشهيد”  تدخل الخدمة العسكرية لأول مرة ما يشير إلى أنها ذات فعالية وقدرات خارقة أهمها أنها تمكنت من الإفلات من منظومات الدفاع الجوي السعودي والامريكي والبريطاني والمنتشر بشكل كبير في المناطق الجنوبية للسعودية .

 

 

 

أحدث العناوين

إعلان إنطفاء الكهرباء في عموم محافظة أبين

أعلنت مؤسسة كهرباء أبين، الخميس، خروجها عن الخدمة بشكل كلي في عموم مناطق المحافظة الواقعة جنوبي اليمن، يأتي ذلك...

مقالات ذات صلة