حكومة هادي تتراجع عن “بربوجندا” اغراق الحديدة بالوقود

اخترنا لك

تراجعت حكومة هادي، الخميس، عن  دعايتها حول  رفع الحصار عن الحديدة مع كشف وزير اعلامها عن حقيقة ما يجري.

يأتي ذلك بعد يومين من التغريدات المستمرة  بشان السماح بدخول سفن الوقود إلى ميناء الحديدة.

خاص – الخبر اليمني:

واشار  وزير اعلام هادي، معمر الارياني، إلى ان حكومته ترفض السماح لدخول السفن ولن تسمح بذلك بحجة ما وصفه استيلاء “الحوثيين” على 70 مليار من عائداته..

وكان الارياني اعلن قبيل انطلاق جلسة مجلس الأمن  بساعات سماح حكومته بدخول سفن الوقود إلى ميناء الحديدة وذلك بعد ساعات على حديث مماثل لوزير خارجية هادي احمد عوض بن مبارك ما يشير إلى أن حكومة هادي كانت تخشى ان تتعرض لضغوط دولية وتحاول الالتفاف عليها.

وفي وقت سابق اليوم نفت شركة النفط اليمنية في صنعاء دخول اية سفينة وقود جديدة ، مؤكدة استمرار التحالف باحتجاز 10 سفن وقود بينها سفن للغاز المنزلي.

ويأتي استهلاك   حكومة هادي للحديث عن سفن الوقود في ظل وضع حرج وأزمة تعاني منها المحافظات اليمنية بفعل الحصار الذي يفرضه التحالف منذ 7 سنوات وتم تشديده مؤخرا بمنع دخول  سفن الوقود والغذاء إلى ميناء الحديدة.

كما تأتي في ظل محاولات دولية للدفع نحو عملية سلام شامل  تشترط صنعاء قبل الخوض في تفاصيله السياسية رفع الحصار وانهاء الحرب التي تقودها  السعودية منذ 7 سنوات.

وتحاول السعودية منذ إعلانها المبادرة  قبل أسبوعين  تصوير ما يدور في اليمن على أنه بين اطراف يمنية مع أنها من تحتجز سفن الوقود وتشن الحرب  للعام السابع على التوالي.

 

 

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة