السعودية تستعير بطاريات اليونان الدفاعية

اخترنا لك

تستعد السعودية لإبرام اتفاق جديد مع اليونان يسمح باستعارة منظومات دفاع جوي أمريكية  في خطوة قد تمثل تصعيد في وجه الإدارة الامريكية الجديدة التي سحبت مؤخرا عددا من منظوماتها الدفاعية من المملكة.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤولان في الحكومة اليونانية  قولهما إن الحكومة تضع اللمسات الأخيرة على اتفاق مع السعودية لنشر بطارية باتريوتا المضاد للطائرات المسيرة.

ومن المتوقع أن يصلا وزيرا الخارجية نيكوس دبندياس والدفاع نيكوس باناحيوتوبولوس الأسبوع المقبل إلى العاصمة السعودية الرياض حيث سيتم توقيع الاتفاق الجديد والذي يشمل   نشر المنظومات لتعزيز حماية منشات الطاقة الحيوية.

وجاء الكشف عن الاتفاق الجديد بين الرياض واثينا عشية عرض وزارة الدفاع الامريكية   صفقات أسلحة دفاعية جديدة للرياض  بعد أيام فقط على تفكيك منظومات باتريوت ما وضع المنشأت الاستراتيجية للسعودية تحت رحمة الصواريخ والطائرات المسيرة.

وتعكس الخطوة السعودية مدى  الرعب الذي تعيشه الرياض في ظل  تراجع الحماية الامريكية لها في إطار استراتجية جديدة لحملها على دفع مزيد من المبالغ لقاء ذلك من ناحية كما تكشف حجم الخلافات بين الرياض وواشنطن والتي اتسعت مع انتهاج بايدن سياسة جديدة يحاول من خلالها إبقاء السعودية راكعة لإدارته بغية تحقيق اجندة خاصة في المنطقة.

أحدث العناوين

British statistics confirm the halt of the movement of ships associated with Israel through the Bab Al-Mandeb Strait

Britain has confirmed on Thursday the success of Yemen in imposing a ban on Israeli ships and those associated...

مقالات ذات صلة