إيران: تهدد بالرد على هجوم نطنز وتعتبره حدث ضمن المثلث العربي العبري الأمريكي

اخترنا لك

قال مستشار المرشد الإيراني للشؤون العسكرية اللواء حسين دهقان، إن هجوم نطنز حدث ضمن إطار المثلث العبري العربي الأمريكي، مشيرا إلى أن بلاده ستزيد مدى صواريخها بحسب نوع التهديد الذي يحدق بها.

 

متابعات-الخبر اليمني:

وأضاف دهقان في حديث لقناة “المسيرة” اليمنية أن “إيران على أهبة الاستعداد لمواجهة أي خطر أو عدوان، وترصد جميع التحركات المعادية، وقد قطعنا أشواطا كبيرة في جميع القطاعات العسكرية ولدينا خطط لمواجهة أي عدوان”.

وأكد أن “القدرة الصاروخية الإيرانية خط أحمر ولا يمكن التفاوض بشأنها وهذا الأمر أصبح منتهيا، مشيرا إلى أن زيادة مدى الصواريخ الإيرانية مرتبط بالتهديد، وسنزيد مدى صواريخنا بحسب نوع التهديد الذي يحدق بنا”.

عن تخصيب اليورانيوم بنسبة 60 بالمئة، قال “رفع إيران نسبة التخصيب إلى 60% ليس تهديدا لدول المنطقة، وفي المقابل نحن أيضا لا نعتبر دول المنطقة تهديدا لنا، والوجود الأجنبي في المنطقة سبب جميع المشاكل والتوترات فيها، وقدرتنا الدفاعية هي لصالح المنطقة ولن تكون ضد الدول الإسلامية”.

وأوضح أن السعودية ليست عدوا لإيران، لكنه قال “إذا قامت بتحركات خبيثة ضمن إطار التحالف العربي الغربي الصهيوني فحينها ستكون نظرتنا إليها مختلفة”. حسب قوله.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة