الكشف عن مصير قائد العسكرية الثالثة ومطالبات بتحقيق في مقتل “الشدادي”

اخترنا لك

كشف ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، السبت، عن  احتدام الصراعات داخل منظومة هادي العسكرية بمأرب مع اقتراب قوات  صنعاء من دخول المدينة ، اخر معاقل الفصائل الموالية للسعودية، وكانت سببا بمقتل كبار قادة قوات هادي مؤخرا.

خاص – الخبر اليمني:

وقال الناشطون بأن منصور ثوابة ، قائد المنطقة العسكرية الثالثة، والذي اقاله علي محسن قبل أيام محتجز حاليا لدى مسلحين يتبعون قائد فصائل الإصلاح بجبهة العبدية ، سيف الشدادي، مشيرين إلى أن احتجاز ثوابة تم بتواطؤ من علي محسن والمقدشي وجاء على خلفية اتهامه بتدبير محاولة اغتيال الشدادي عبر تفجير عبوة ناسفة لحظة مرور موكب الشدادي  في جبهة الكسارة قبل أيام.

 

وأعلنت سلطة الإصلاح في مارب في وقت سابق وفاة الشدادي الذي كان يتلقى العلاج في احد مستشفيات مأرب، مكتفية بالإشارة إلى أنه أصيب بـ”كورونا” .

وكان الشدادي أصيب في الحادثة ونقل على اثرها إلى المستشفى في وقت لم يظهر فيه منصور ثوابة منذ اختفائه قبل اكثر من 10 أيام وقرار اقالته.

في السياق طالب ناشطون قوات هادي بالكشف عن مصير ثوابة وانشاء لجنة تحقيق  بشأن ملابسات مقتل الشدادي الذي تلقت اسرته عزاء من هادي ونائبه وكان يمثل ابرز أعمدة الإصلاح العسكريين في مأرب وابين منذ مقتل والده عبد الرب الشدادي بقذيفة  استهدفته ويتهم فيها موالين للأمارات بتدبيرها.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة