فشل أمريكي في لملمة شتات الإمارات والسعودية في اليمن

اخترنا لك

كشفت الولايات المتحدة الامريكية، السبت، اجراء مبعوثها إلى اليمن، تيم ليندركينغ،  جولة جديدة في الخليج في محاولة  لردم فجوة الخلافات المتصاعدة بين السعودية والإمارات  والتي تنذر بتفكك تحالفهما الهش للحرب على اليمن .

خاص – الخبر اليمني:

وأشارت وزارة الخارجية الامريكية في بيان رسمي على  صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي إلى أن ليندركينغ  زار في جولته الأخيرة العاصمة الإماراتية  حيث التقى مسؤولين في الخارجية  الإماراتية وناقش معهم ضرورة  تنفيذ اتفاق الرياض والحفاظ على حكومة وحدة يمنية.

ويشير مستوى استقبال ليندركينغ إلى رفض الامارات أي تفاهم  مع السعودية بشان اجندتها جنوب  اليمن، كما يشير إلى أن   الوضع جنوب اليمن يتجه نحو الانفجار في ظل التحشيدات العسكرية التي تدعمها الامارات لإنهاء وجود تيارات في حكومة هادي وتحديدا الإصلاح – جناح الاخوان المسلمين في اليمن- وابرز خصوم ابوظبي المدعومين من قطر وتركيا.

وتعيش المحافظات الجنوبية تطورات متسارعة ابرزها المواجهات المحتدمة منذ أيام في ابين والتحشيدات في لحج والساحل الغربي  غذتها الامارات بشحنات أسلحة وصلت إلى عدن والمخا  وسط مخاوف من انفجار واسع  تسعى الامارات لتدبيره  مستغلة انشغال خصومها بمعارك مأرب  وتركيز السعودية على المسار الدبلوماسي دوليا بغية البحث عن مخرج من مأزقها  في اليمن عبر التسويق لمبادرتها الأخيرة للسلام.

أحدث العناوين

The leader of Ansar Allah speaks about Yemeni operations in support of Gaza and their impact on the enemy’s economy

The leader of the Ansar Allah movement, Abdul-Malik Al-Houthi, revealed the total number of targeted "Israeli," American, and British...

مقالات ذات صلة