صنعاء تواصل حصد قيادات القاعدة و توجس دولي من تحويل السعودية مأرب لتورا بورا

اخترنا لك

لقي القيادي البارز في تنظيم القاعدة سالم صالح بلقفل ، اليوم الأحد ، مصرعه في المعارك الدائرة بين قوات صنعاء من جهة وقوات الإصلاح والتحالف مسنودين بمقاتلين ينتمون إلى تنظيم القاعدة بمنطقة المشجح بمحافظة مأرب رفقة عددٍ من أفراد التنظيم من جنسيات مختلفة .

الخبر اليمني – خاص

وأشارت مصادر في محافظة مأرب اليمنية إلى أن القيادي البارز في التنظيم سالم بلقفل كان واحداً من أمراء القاعدة في محافظة البيضاء اليمنية قبل تطهيرها من الإرهاب في عملية عسكرية واسعة لصنعاء بالمحافظة وقد فر بمساعدة من قيادات بارزة في التحالف السعودي إلى مأرب .

وأكدت المصادر مصرع عددٍ من أفراد التنظيم أيضا في المعارك الدائرة في المشجح معظمهم بنتمون إلى جنسيات أجنبية مما يضع تساؤلاتٍ عن تشابه ما يحدث في مأرب بما حدث و سوريا من تواجد لجماعات إرهابية من مختلف الجنسيات و أفضى بالمحصلة لظهور تنظيم الدولة الإرهابي المعروف بداعش .

وهذه ليست المرة الأولى التي ينفضح فيها إشراك التحالف السعودي واستنجاده بالتنظيمات الإرهابية إذ سبق وأن كشفت صنعاء عن أسماء القيادات المنتمية للتنظيمات الإرهابية والتي أشركها التحالف في معاركه بمأرب وعددٍ آخر من المحافظات .

الجدير ذكره أن الصحافة الغربية كانت شديدة التركيز على هذا التوظيف السعودي للتنظيمات الإرهابية في اليمن ما أثار توجس المجتمع الدولي من أن تحول السعودية مأرب إلى تورا بورا أخرى و تتحول إلى بؤرة تصدير الإرهاب إلى العالم .

أحدث العناوين

كرمان: الحوثيون سيستولون على كامل اليمن خلال فترة وجيزة

قالت الناشطة والقيادية الإصلاحية توكل كرمان، الخميس، إن قوات صنعاء ستستولي على كامل اليمن خلال فترة وجيزة من صعدة...

مقالات ذات صلة