الإصلاح يرفع وتيرة التحدي للانتقالي وقناة إماراتية تكشف تجهيزه لمعركة عدن

اخترنا لك

رفع الإصلاح، جناح الاخوان المسلمين في اليمن، الاثنين، وتيرة التحدي للمجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا، في معقله جنوب اليمن وسط تحذير اماراتي من معركة مرتقبة في عدن، أبرز معاقل الانتقالي.

خاص – الخبر اليمني:

ووجه قائد لواء المجد، التابع لعلي محسن، ورئيس فريق هادي لتنفيذ اتفاق الرياض تعميم على قوات هادي يقضي بملاحقة واعتقال القائد  البارز في المجلس الانتقالي، صالح السيد.

وتضمنت المذكرة اتهامات للسيد بالتورط في عملية اختطاف القنصل السعودي قبل سنوات من عدن وتأمين عناصر في القاعدة على رأسهم  “نادر مقاديشو”  إضافة إلى اعتقال عددا من قيادات اللواء وتصفية آخرين إلى جانب احتجاز عشرات الافراد ناهيك عن مداهمة بيوت ضباط وأفراد اللواء في دارسعد إلى جانب ما وصفه بالانقلاب على الدولة.

وتأتي رسالة خالد الذي قامت السعودية بتهريبه إلى معقل قوات هادي في شبوة، ردا على تعميم من الانتقالي يقضي باعتقال امجد خالد الذي يتهمه المجلس بالتورط وراء اختطاف شقيق قائد الحزام الأمني في عدن عبدالرحمن شيخ.

كما تتزامن مع توجيه اخر لوزير الداخلية في حكومة هادي والمحسوب على الإصلاح باعتقال عددا من قيادات المجلس الانتقالي على راسهم أبو همام اليافعي الذي طلب لجوء إلى هولندا.

وتشير هذه التطورات إلى أن طرفي القتال يبحثان عن مبررات لتفجير الوضع  في عدن التي استكملت السعودية ادخال قوات هادي إليها وامنت خلفيتهم بالسماح لهم بالسيطرة على الخط الساحلي لمحافظة ابين والقريب من قصر المعاشيق حيث تتمركز وحدات من الحماية الرئاسية التابعة لهادي.

في السياق كشفت قناة الغد المشرق ، الممولة اماراتيا، في برنامجها بتوقيت عدن عن تجهيز الإصلاح لما وصفته لمعركة عدن، مستشهدة بتحركات أخيرة في المدينة.

وكانت عدن شهدت خلال الأيام الماضية حالة من الفوضى شابها محاولة اغتيال واختطافات واقتحام منازل في مؤشر على أن المدينة تتجه نحو العنف مجددا في ضوء  اجلاء اسر وزراء حكومة هادي وسباق قادة الانتقالي للرحيل صوب الخارج.

أحدث العناوين

UNRWA: Over a million people have lost their homes in Gaza

The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) stated that after 201 days into the war, destruction is everywhere...

مقالات ذات صلة