تهامة تزأر في وجه طارق بتأطير فصائلها سياسيا

اخترنا لك

بدأ قائد الفصائل التهامية، المنتشرة في الساحل الغربي لليمن، الثلاثاء، حراكا من العاصمة المصرية يهدف من خلاله اعلان مكون سياسي جديد ..

يأتي ذلك في اعقاب اعلان طارق صالح، قائد الفصائل الموالية للإمارات هناك، مكونه الذي هدف من خلاله ابتلاع حصة تهامة ما يشير إلى تصادم جديد مرتقب بين الطرفين.

خاص – الخبر اليمني:

واجرى القيادي ورئيس الحراك التهامي عبدالرحمن حجري لقاءات مكثفة بنخب  سياسية وشخصيات اجتماعية وبرلمانية متواجدة حاليا في القاهرة.

واشار في بيان له إلى أن لقاءاته لم تستهدف أي طرف  مدافعا عن حق أبناء تهامة في تشكيل مكونهم الخاص للدفاع عن حقوقهم، موضحا بأن اللقاءات ستتواصل في دول عربية أخرى.

ويعد حجري من ابرز خصوم طارق صالح وخاض ضده معارك بقاء  ما دفع الامارات لمحاولة تهميشه الفصائل التهامية بعد رفضها الانخراط في مكون طارق العسكري المعروف بـ”القوات المشتركة” ..

ويعد حراك الحجري امتداد لمقاومته العسكرية لمشاريع اتباع الامارات في الساحل الغربي ، فهو يأتي بعد أيام على اعلان طارق من المخا تشكيل مكتبه السياسي البديل للمؤتمر  وسط مقاطعة شرائح عدة حتى من حلفاء طارق  اخرهم زيد الخرج ابرز مشايخ المخا.

كما يتزامن مع بدء طارق تسويق نفسه خارجيا كممثل للساحل الغربي الذي يضم اهم موقع استراتيجي بإطلالته على مضيق باب المندب ثاني اهم مضيق  تجاري حول العالم.

 

أحدث العناوين

بالفيديو .. عضو بالكونغرس الامريكي ينضم لمظاهرات تكساس تضامناً مع غزة

انضم عضو بالكونجري الامريكي للمظاهرات المنددة بالاعتداء والقتل والتنكيل التي تمارسة اسرائيل في غزة والقى خطاب تضامني في التظاهرة متابعات-...

مقالات ذات صلة