“إنستغرام” تقدم ميزة جديدة لفلترة الرسائل المسيئة بشكل تلقائي

اخترنا لك

أعلنت شركة “إنستغرام” عن أداة جديدة ستسمح للمستخدمين تلقائيا بفلترة طلبات الرسائل المباشرة التي تحتوي على كلمات وعبارات ورموز تعبيرية مسيئة.

متابعات- الخبر اليمني :

ويعتمد التحديث على عمل “إنستغرام” لمكافحة الكلام الذي يحض على الكراهية على المنصة. وفي فبراير الماضي، قالت الشركة إنها ستبدأ في تعطيل حسابات المستخدمين الذين أرسلوا رسائل مضايقة متعددة. وفي عام 2018، وسّعت الشركة فلتر التعليقات المسيئة لحظر التعليقات التي تهاجم مظهر الشخص أو شخصيته تلقائيا ، ويمكن تشغيل فلتر طلبات الرسائل أو إيقاف تشغيله في قسم جديد من التطبيق يسمى “الكلمات المخفية” (hidden words).

وعندما يكون قيد التشغيل، سيتم دفع الرسائل المسيئة إلى ملف منفصل. ويتم إخفاء الرسائل المباشرة الموجودة في هذا الملف، ما يسمح للمستخدمين بتصفح الرسائل دون الحاجة إلى قراءة ما يقولونه ، وإذا نقر المستخدم على رسالة، فيمكنه قراءتها أو حذفها أو الإبلاغ عنها.

وتقول الشركة إنها عملت مع “منظمات رائدة في مكافحة التمييز والتنمر” للتوصل إلى قائمة معدة مسبقا من العبارات المسيئة. ويمكن للمستخدمين أيضا تخصيص قائمتهم الخاصة بناء على ما لا يريدون رؤيته.

وقالت شركة “إنستغرام” المملوكة لـ”فيسبوك” إن الميزة الجديدة سيتم طرحها في “عدة دول” في الأسابيع المقبلة، على الرغم من أنها لم تحدد تلك البلدان. وتخطط الشركة للتوسع في المزيد من البلدان في الأشهر القليلة المقبلة

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة