تحذير للمواطنين من التواجد في ممرات السيول خلال الساعات القادمة

اخترنا لك

توقع مركز الأرصاد الجوية، الإثنين، استمرار هطول الأمطار على عدد من المحافظات، خلال الـ 24 ساعة المقبلة، مشيرا إلى أن استمرار الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية في فترتي الظهيرة والمساء على أجزاء متفرقة من المحافظات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية من لحج جنوباً وحتى صعدة شمالاً خاصة على محافظات صعدة، عمران، حجة، صنعاء، المحويت، ذمار ، ريمة، إب وأجزاء من الضالع، تعز ،لحج.

متابعات- الخبر اليمني:

وأشار إلى أن الأمطار قد تمتد شرقاً إلى الهضاب الداخلية في الجوف، شبوة، مأرب ، البيضاء وأبين، والسواحل الجنوبية والمناطق الجبلية المقابلة لها في شبوة، أبين، عدن ولحج، وغرباً إلى السواحل الغربية والمناطق المحاذية لسهل تهامة، مع احتمال هطول أمطار خفيفة على سواحل المهرة وحضرموت وأرخبيل سقطرى.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان ، ونصح بعدم التواجد في مجاري وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية أثناء وبعد هطول الأمطار.

وحذر سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة، والمواطنين في المناطق الساحلية والصحراوية والهضاب الداخلية من الأجواء الحارة .

أحدث العناوين

نصائح ضرورية لمرضى القلب في رمضان.. تَعَرف عليها

مرضى القلب المسموح لهم بصيام رمضان ملتمون بتجنب بعض التصرفات الخاطئة التي ستعرضهم للخطر وهنا سنتعرف على بعض النصائح...

مقالات ذات صلة