محمد بن سلمان يقدم عرضًا بقيمة 150 مليون دولار لاستضافة مباراة ملاكمة بريطانية

اخترنا لك

قدمت السعودية عرضًا بقيمة 150 مليون دولار، لاستضافة نزال بين الملاكمين البريطانيين تايسون فيوري، وأنتوني جوشوا، وفق موقع “ESPN” الرياضي العالمي الشهير.

متابعات-الخبر اليمني:

ونقل الموقع عن مصادر مطلعة على الصفقة، قولهم إن المبلغ المُقترح أعلى من أي رسوم تم دفعها لاستضافة لعبة ملاكمة على الإطلاق، ومن المرجح أن يُعقد النزال في أواخر يوليو أو أوائل أغسطس القادم.

تأتي هذه الخطوة من المملكة في إطار سعيها لتبييض صفحتها وسجلها الحقوقي، حيث دشنت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية حملة عالمية لمواجهة جهود السعودية لتلميع سجلها الحقوقي المشين حسب وصفها.

وقالت المنظمة، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، إن المملكة أنفقت مليارات الدولارات على استضافة الأحداث الترفيهية والثقافية والرياضية الكبرى كاستراتيجية متعمدة لحرف الأنظار عن صورتها كدولة ترتكب انتهاكات متفشية.

وأشارت إلى أنه منذ جريمة مقتل الصحفي جمال خاشقجي، الذي تورطت فيه شخصيات بارزة، فقد بادرت حكومة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بقوّة إلى تنظيم وتمويل فعاليات رفيعة المستوى شارك فيها كبار الفنانين والمشاهير والرياضيين العالميين، ولديها خطط للمزيد.

أحدث العناوين

صنعاء: وزارة الصحة تعلن مقتل وإصابة 13 مدنيا بقص للتحالف على حي سكني

أعلنت وزارة الصحة في صنعاء مقتل وإصابة 13 مدنيا بغارات للتحالف على حي الأعناب السكني في أمانة العاصمة. خاص-الخبر اليمني: واستهدف...

مقالات ذات صلة