بعد فراره إلى الرياض.. وزير داخلية هادي ينفذ أول انتقام بحق أبرز خصومه في عدن

اخترنا لك

وجه وزير الداخلية في حكومة هادي، إبراهيم حيدان، الاثنين، صفعة قوية لأبرز خصومه في عدن  بقرار من هادي راسا.

يأتي ذلك بعد يومين فقط على مغادرته عدن بعد اجلاء اسرته إلى العاصمة المصرية القاهرة.

خاص – الخبر اليمني:

وأصدر مكتب هادي قرار بإقالة فضل باعش من قيادة القوات الخاصة فرع عدن ولحج وابين والضالع، دون أن يسمي خليفته ما يضع هذه القوات التي انخرطت معظمها في صفوف الانتقالي منذ إعلانه الانقلاب على هادي في العام 2019، تحت تصرف المجلس المدعوم إماراتيا وقد يدفع نحو مزيد من تشرذمها.

وتوقيت قرار إقالة باعش الذي لم يتعرض حتى للتوبيخ منذ التحامه بمقاتلي الانتقالي وقتاله في صفوفه،  يشير إلى أنه انتقامي وردا على الحصار الذي فرضته قواته على منزل الوزير حيدان خلال تواجده في عدن واقتحام المنزل لـ3 مرات  منذ مطلع العام بسبب اتهامات للوزير باستثناء القوات الخاصة من المرتبات.

كما يشير القرار إلى أن وزير داخلية هادي الذي قال انه في طريقه لاستكمال تنفيذ الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض يعد قائمة كبيرة  من خصومه في قوات هادي الأمنية للإطاحة بها لصالح تمكين الإصلاح، الحزب الذي ينتمي إليه.

ويعد القرار صفعة للانتقالي ومؤشر على وجود مخطط لوضعه أمام امر واقع جديد يتمثل باستبعاد القيادات الموالية له في قوات هادي ما يضعف قوته التي استند عليها للتمدد صوب ابين ولحج.

أحدث العناوين

بريطانيا | مسيرات غاضبة في لندن تضامناً مع الشعب الفلسطيني

شهدت العاصمة البريطانية لندن، مسيرة حاشدة، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني وتنديدًا بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة. متابعات-الخبر اليمني: وجابت المسيرة شوارع...

مقالات ذات صلة