تعز| اشتباكات بينية تجر مديرية سامع لمربع الصراع

اخترنا لك

اندلعت اشتباكات عنيفة، الإثنين، في مديرية سامع جنوبي تعز بين مجاميع تتبع محور تعز الموالية للتحالف أسفرت عن مقتل وإصابة 7 من الطرفين والمواطنين، في مؤشر على محاولة جر المديرية إلى مربع الصراع، فيما ناشد أهالي منطقة “بكيان” بسرعة وقف القتال.

متابعات- الخبر اليمني

وأوضحت مصادر محلية أن وحدات من اللواء 35 مدرع نفذت حملة أمنية للقبض على حبيب السامعي، القيادي في اللواء والمقرب والمدعوم من قيادة الإصلاح، على خلفية اتهامه بتنفيذ عمليات استهداف بحق جنود اللواء 35 مدرع التي كان آخرها هجومه على نقطة اللواء في مدينة العين وقتله جندي من قواته.

وأشارت المصادر إلى أن “قوات اللواء هاجمت منازل قرية السامعي بالسلاح الثقيل دون أي تفريق أو حرص على أرواح المواطنين وأرقت منزل والد حبيب السامعي، ما أسفر عن مقتل وإصابة 7 من المواطنين ومسلحي الطرفين في حصيلة أولية”، وفقا لموقع “تعز اليوم”.

ويتهم حبيب السامعي بتنفيذ محاولات اغتيال فاشلة لعدنان الحمادي، قائد اللواء 35 مدرع السابق، والذي اغتيل في نهاية عام 2019.

وتكاد تكون مديرية سامع هي الوحيدة في الريف الجنوبي لتعز التي لم يشملها القتال بين الأطراف المتصارعة منذ ستة أعوام بسبب توقيع مشايخ ووجهاء وأهالي المديرية على وثيقة تحيد المديرية وتجنبها الصراع، الأمر الذي قد يجرها إلى أتون مربع الفوضى والصراع بعد الاشتباكات الأخيرة.

أحدث العناوين

Calcalist: Eilat port has become empty, and the American alliance in the Red Sea is weak and powerless in the face of Yemeni attacks

The Calcalist newspaper titled a report "Israel Shows Weakness and Hesitation; Houthis Raise Their Heads." It mentioned that swarms...

مقالات ذات صلة