اتساع للفوضى وتصاعد الاحتجاجات.. تطويق سعودي للانتقالي بعدن

اخترنا لك

دخلت عدن، الاثنين، منعطف جديد مع تخييم العنف والاضطرابات على أجواء المدينة  بعد ساعات على وصول حكومة هادي إلى  حضرموت ما يشير إلى مخطط سعودي  لإغراق  الانتقالي بالمستنقع بغية اجباره على العودة لبيت الطاعة في “الرياض”.

خاص – الخبر اليمني:

وسجلت المدينة خلال الساعات الأخيرة  سقوط قتلى وجرحى  بمواجهات وتفجيرات ومحاولات اغتيال طالت مسؤولين، في وقت تصاعدت فيه موجة الاحتجاجات الشعبية المنددة بتدهور الخدمات وعلى راسها الكهرباء التي تمنع السعودية دخول سفن وقود لإسعافها.

وقتل مجندان في الحزام الأمني وأصيب آخران  إثر هجوم  شنته قوات العمالقة الجنوبية على  نقطة للحزام الأمني بجولة السفينة ردا على احتجاز افراد النقطة لمجند في العمالقة.

وقالت مصادر محلية إن مواجهات بمختلف أنواع الأسلحة دارت في  مديرية دارسعد وسط مصير غامض لمدير امن المديرية الذي تتحدث مصادر عن مقتله.

كما هزت انفجارات عنيفة المدينة صباحا، أحدها ناتج عن عبوة ناسفة زرعها مجهولين بالقرب من فندق القصر وتم تفجيرها عن بعد لحظة مرور سيارة مدير عام مديرية البريقة يونس سليمان .

وكان سليمان اعلن في وقت سابق استقالته من منصبه  في سلطة الانتقالي بالمحافظة ضمن اخرين يخوضون صراع  نفوذ مع قادة فصائل عسكرية في الانتقالي تحاول إدارة المديريات من تحت الطاولة.

وأصيب سائق سليمان بجروح طفيفة.

وتحمل  الحادثة التي تتحدث تقارير إعلامية بانها تعد الأولى منذ التزام سليمان منزله قبل 10 أيام  ذات دوافع انتقامية.

كما هز انفجار آخر في منطقة انما لحظة مرور  موكب قيادي عسكري في الانتقالي  في المنطقة، وفق المصادر.

ومع أن ملامح دوافع هذه العمليات لم تتضح ما إذا كانت صراعات داخل فصائل الانتقالي، لكنها تأتي في وقت عصيب يمر به الانتقالي  في ظل ضغوط سعودية للعودة إلى مفاوضات الرياض لتنفيذ ما تبقى من بنود في الاتفاق الذي ترعاه السعودية وينص على تسليم عدن للقوات السعودية ، تمثل بإعادة حكومة هادي إلى حضرموت والبدء بإقالة القيادات العسكرية والأمنية  الموالية له، ناهيك عن اغراق معاقله بحرب الخدمات التي اشعلت خلال الساعات الماضية موجة احتجاجات شملت  كافة مديريات المحافظة وتنذر بالتوسع في ظل مؤشرات انقطاع الكهرباء  ما يضع سلطة الانتقالي أمام مأزق حقيقي قد ينهي وجودها.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة