جرائم الإمارات في سجونها السرية باليمن تعود للواجهة .. سجين يمني يروي تفاصيل العذاب

اخترنا لك

عادت أصداء الانتهاكات الإماراتية في السجون السرية التي أنشأتها أبوظبي في جنوب اليمن إلى الواجهة ، اليوم الأحد ، بعد نشر وسائل إعلام إماراتية معارضة قصة أحد السجناء الذين تعرضوا للتعذيب في أحد سجون الإمارات بمنشأة بلحاف بمحافظة شبوة .

الخبر اليمني – خاص

والقصة المنشورة تحكي معاناة سجين يمني يدعى سالم الربيزي الذي قضى عدة أشهر في سجن إماراتي في محافظة شبوة وتعرض حجم التعذيب والإهانات التي تعرض لها الأخير راوياً تفاصيل تعذيبه في السجن .

ويروي الربيزي قصته في مقابلة مع أحد المواقع الإماراتية المعارضة قائلاً : اعتقلت في 10 يونيو 2019، حيث تم وضعي أولاً في سجن منشأة بلحاف بمحافظة شبوة، قبل أن أنقل إلى سجن في مطار الريان بمحافظة حضرموت، وبعدها إلى سجن بميناء الضبة النفطي بالمحافظة نفسها، وجميعها تحت إدارة قوات إماراتية ، كانت أياما قاسية، تعرضت خلالها لشتى أنواع التعذيب، من ضمنها الصعق الكهربائي والضرب بالعصي والأسلاك الكهربائية حتى أغمي عليّ أكثر من مرة ، خلال الأيام الأولى للاعتقال في سجن منشأة بلحاف مورست علينا أنواع من التعذيب لا يمكن تخيلها من قبل جنود إماراتيين يقودهم ضابط يدعى أبو سيف الإماراتي، واستمر التعذيب خلال فترة الاعتقال والتحقيق في المنشأة مدة 3 أشهر . كما نقل الموقع .

هذا و كانت العديد من المنظمات الحقوقية الدولية قد فضحت ممارسات الإمارات في سجونها السرية جنوب اليمن كاشفة عن تفاصيل مروعة جعلت صورة الإمارات المتحدة بالغرب لصيقة الجرم والإرهاب حد قول نائب رئيس منظمة حقوق الإنسان .

أحدث العناوين

Sana’a | Central Bank: Escalation in targeting the banking sector with American and British directives

The Central Bank of Yemen in Sana'a stated on Wednesday that the Saudi regime is directing the Central Bank...

مقالات ذات صلة