اعتذار اماراتي للسعودية بشأن اليمن

اخترنا لك

وجهت الإمارات، الاحد، رسالة اعتذار للسعودية في أول رد على الرسالة التي تلقتها من العاهل السعودي في وقت سابق وتضمنت طلب بدفع اتباعها في الساحل الغربي لليمن للتصعيد بغية الضغط لتمرير عرض امريكي يهدف لوقف تقدم صنعاء صوب مأرب.

خاص – الخبر اليمني:

وأصدرت وزارة الخارجية الإماراتية بيان  تطالب فيه المجتمع الدولي باتخاذ قرار لمنع من وصفتهم “الحوثيين” من الاستمرار في  مهاجمة السعودية ..

ومع أن السعودية لم تتعرض  لهجوم اليوم، إلا أن توقيت الدعوة الإماراتية التي تأتي بعد ساعات على لقاء جمع وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان بولي عهد ابوظبي محمد بن زايد حيث سلمه رسالة من الملك السعودي تتعلق بالتطورات في اليمن،  تشير إلى أن الامارات التي تواصل تحشيد اتباعها من الخارج إلى  جنوب اليمن  للتصعيد في وجه السعودية  ترفض الانخراط في مشروع السعودية الجديدة، وفق ما فسره مراقبين.

وكانت الرسالة ، وفق وسائل اعلام إماراتية، حملت تلميح سعودي بإعادة تقويم العلاقة مع ابوظبي .

وعقب تسليم الرسالة توجه وزير الخارجية السعودي إلى مسقط للمشاركة في مفاوضات مع وفد صنعاء هناك ما يشير إلى أن السعودية التي تواصل التصعيد عسكريا بموازاة الحراك الدولي للدفع بتسوية سياسية تحاول الضغط باتجاه تنفيذ اجندة اخرها العرض الأمريكي بوقف التقدم في مأرب.

يذكر أن الامارات تراجعت في دعم السعودية عقب نشر قوات صنعاء مقطع فيديو يظهر لحظة قصفها مطار ابوظبي قبل عدة سنوات، واقتصر دور الامارات بترتيب وضعها في جنوب وشرق البلاد حيث يسيطر التحالف الذي تقوده السعودية.

 

 

أحدث العناوين

بعد هجوم فاشل .. اتهامات لقيادي إصلاحي بالمتاجرة بملف “الكسارة”

شن جناح الامارات في قوات هادي بمأرب، الثلاثاء، هجوما على قيادي في حزب الإصلاح بعد مجزرة في صفوف قوات...

مقالات ذات صلة