فيلسوف ألماني شهير يرفض جائزة إماراتية

اخترنا لك

أعلن الفيلسوف الألماني الشهير يورغن هابرماس رفضه قبول جائزة “شخصية العام الثقافية” التي تمنحها إمارة أبو ظبي ضمن جوائز (الشيخ زايد للكتاب)،بسبب الارتباط الوثيق للمؤسسة التي تمنحها بالنظام السياسي القائم في أبو ظبي”.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال هابرماس في بيان: “لقد أعلنت عن استعدادي لقبول جائزة الشيخ زايد للكتاب لهذا العام. كان هذا قرارًا خاطئًا، وأنا أصححه الآن”.

وفي السياق، غرّد الأكاديمي والباحث المصري المقيم في ألمانيا، تقادم الخطيب قائلًا “الفيلسوف الألماني الشهير هابرماس، أحد رواد مدرسة فرانكفورت لعلم الاجتماع، يرفض قبول جائزة الكتاب الممنوحة من حكومة أبو ظبي وتبلغ قيمتها 225 ألف يورو (ما يعادل 264 ألف دولار أمريكي)، والسبب في ذلك أن مبادئه الديمقراطية التي تبناها ودعا إليها تتناقض والنظام السياسي الإماراتي”.

وأعلن موقع الجائزة في وقت سابق عن فوز هابرماس بجائزة شخصية العام الثقافية لعام 2021، وعرض نبذة من سيرته الذاتية، مشيرة إلى أن فوزه بالجائزة يأتي تقديرًا لمسيرته الفكرية الحافلة التي تمتد لأكثر من نصف القرن..

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة