فشل مشاورات عمان وتلويح أمريكي بقرار أممي يخص مأرب

اخترنا لك

أفادت مصادر إعلامية بانتهاء المشاورات بين وفد صنعاء والمبعوثين الأمريكي والأممي في مسقط نتيجة تقديم الأخيرين رؤية تجزيئية لإنهاء الحرب.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

بحسب المصادر فإن المبعوثين الأممي والأمريكي طرحا موضوع وقف فوري للهجوم على مأرب كأساس للإنطلاق في أي مواضيع أخرى، وهو ما رفضته صنعاء باعتباره تجزئة للحل.

وقال رئيس وفد صنعاء محمد عبدالسلام في تغريدة على حسابه في التويتر إن الحديث المطروح هو عن معركة جزئية ويتجاهل اليمن المحاصر.

وأضاف: هذا اختزال للصراع لا يعالج مشكلة بل يفاقمها، ولا يفيد في تحقيق سلام بل يطيل أمد الحرب، وأي نشاط مستجد لمجلس الأمن فلن يكون قابلا للتحقق إلا ما يلبي مصلحة اليمن أولا، وشعبنا اليمني ليس معنيا بمراعاة من لا يراعي حقه في الأمن والسلم والسيادة

ووفقا للمصادر فإن صنعاء اشترطت فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة، لكن العرض المقدم لم يختلف عن العروض السابقة وهو تسيير رحلات إنسانية ورحلات محدودة في مطار صنعاء والشيء نفسه في ميناء الحديدة .
وفقا للمصادر تم التلويح بجلسة سيعقدها مجلس الأمن في منتصف شهر مايو لإصدرار قرار يقضي بوقف الحرب في مأرب لكن صنعاء أكدت وفق تصريح عبدالسلام أن أي نشاط مستجد لمجلس الأمن فلن يكون قابلا للتحقق إلا ما يلبي مصلحة اليمن أولا، وأن الشعب اليمني ليس معنيا بمراعاة من لا يراعي حقه في الأمن والسلم والسيادة

أحدث العناوين

ضجة بعدن على خلفية رفع سعر الرغيف 200% عن سعره الأساسي

ضجت شوارع محافظة عدن ، اليوم الأحد ، بعددٍ من المظاهرات التي خرجت إلى الشارع مساءً لتنديد برفع سلطات...

مقالات ذات صلة