رزنامة الخبر اليمني : خلاصة أهم الأحداث على الساحة اليمنية خلال شهر أبريل

اخترنا لك

تواصل قوات صنعاء عمليات تقدمها على جبهات مأرب مضيفة المساحات على مسلحي التحالف السعودي الامريكي حيث باتوا على بعد عشرات الكيلومترات من منطقة صافر والوصل إليها يمكن صنعاء من اطباق فكي كماشة على مدينة مأرب.
هذا وتستمر عمليات استهداف العمق السعودي عبر الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية في ظل استمرار التحالف السعودي قصفه المناطق المأهولة بالسكان وزيادة معاناة اليمنيين وفيما يلي أبرز احداث الشهر الرابع من العام الحالي تنازلياً :

رزنامة الخبر اليمني – خاص

1- 28/4/2021 صنعاء تشيع مساعد القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية يحيى الشامي بحضور قيادات عسكرية ومدنية
شيّعت العاصمة اليمنية صنعاء رسميا وشعبيا مساعد القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية يحيى الشامي بعد ان وافته المنية اثر ازمة مرضية ألمت به، وشيّع الفريق الركن في القوات المسلحة اليمنية يحيى الشامي وسط حضور رسمي وشعبي، ويعتبر الراحل الشامي احد القيادات العسكريّة اليمنية البارزة، حيث برز موقفه في رفض حرب التحالف السعودي ضد البلاد.

2- 28/4/2021 سلاح الجو المسير ينفذ عملية هجومية على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط
أعلن المتحدث الرسمي للقوات صنعاء العميد يحيى سريع أن سلاح الجو المسير نفذ قبل قليل عملية هجومية على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرة مسيرة نوع قاصف 2K، مؤكداً أن الإصابة كانت دقيقة.

3- 25/4/2021 مصادر حكومة هادي تقر بتقدم الجيش واللجان الشعبية في مأرب ومقتل العشرات من قوات التحالف
أسفرت المعارك بين قوات صنعاء من جهة، وقوات التحالف السعودي، في مأرب في اليمن، عن 65 قتيلاً على الأقل بحسب مصادر التحالف، بينما يواصل مقاتلو الجيش واللجان الشعبية تقدّمهم في هذه المحافظة الواقعة في شمال البلاد، وفق ما أفادت مصادر عسكرية تابعة للتحالف، وقالت المصادر إن قوات صنعاء استكملت السيطرة تماما على جبهة الكسارة في محافظة مأرب، آخر معقل للتحالف في الشمال. وتدور المعارك حالياً على بعد أقل من ستة كيلومترات من مدينة مأرب مركز المحافظة التي تحمل الاسم نفسه، رغم الدعم الجوي من التحالف السعودي، بحسب ما قالت مصادر عسكرية تتبع لحكومة هادي الموالية للرياض.

4- 25/4/2021 سلاح الجو اليمني المسير يستهدف قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط

أعلن المتحدث الرسمي لقوات صنعاء العميد يحيى سريع أن سلاح الجو المسير نفذ عملية هجومية على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرة مسيرة نوع قاصف 2K وكانت الإصابة دقيقة.

5- 23/4/2021 قوات صنعاء تستهدف مواقع هامة وحساسة في قاعدة الملك خالد بخميس مشيط وشركة أرامكو بجيزان
أعلن المتحدث لقوات صنعاء العميد يحيى سريع أن سلاح الجو المسير تمكن من تنفيذ عملية هجومية بثلاث طائرات مسيرة، منها طائرتان نوع قاصف 2K استهدفت مواقع مهمة وحساسة في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط، وطائرة صماد 3 استهدفت شركة أرامكو في جيزان وكانت الإصابة دقيقة.

6- 22/4/2021 جنود صنعاء يسيطرون على منطقة الخنجر المحاذية لنجران السعودية ومأرب اليمنية
عرض صنعاء جانباً من هجوم قواتها على مواقع التحالف السعودي في منطقة الخَنْجَر بمديرية خَبْ والشَّعْف ذات الأطراف المترامية والحدودية مع نجران السعودية في محافظة الجوف شمال شرق اليمن .

7- 22/4/2021 سلاح الجو المسير لصنعاء يستهدف موقعا عسكريا مهما في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرة مسيرة نوع قاصف 2K
أعلن المتحدث الرسمي لقوات صنعاء العميد يحيى سريع أن سلاح الجو المسير نفذ عملية هجومية على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرة مسيرة نوع قاصف 2K ، مشيرا إلى أنه تم استهداف موقع عسكري مهم، وكانت الإصابة دقيقة.

8- 21/4/2021 استمرار الوقفات المطالبة بفك الحصار عن مشتقات النفط أمام مبنى الأمم المتحدة بصنعاء
جددت شركة النفط اليمنية مطالبتها لمنظمة الأمم المتحدة بالعودة الى الاتفاقية الدولية للأمم المتحدة لقانون البحار والذي يجرم القرصنة البحرية بكافة اشكالها والتي تنتهجها دول التحالف على اليمن ومنع دخولها لنواقل وسفن المشتقات النفطية الى ميناء الحديدة.

9- 20/4/2021 القوات المسلحة تعلن استهداف مطار أبها السعودي
أكد المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع أن سلاح الجو ينفذ عملية هجومية على مطار أبها السعودي بطائرة مسيرة نوع قاصف 2K استهدفت موقعا عسكريا مهما وكانت الإصابة دقيقة.

10- 20/4/2021 صنعاء تحيي الذكرى السنوية للصماد
أقيم بالعاصمة اليمنية صنعاء فعالية كبرى بمناسبة الذكرى السنوية لاغتيال صالح علي صالح الذي اغتيل في استهداف للطيران الأمريكي المسير في مدينة الحديدة في العام 2018، وحضر الفعالية عدد من أعضاء المجلس السياسي الأعلى بصنعاء وسياسيين ومسؤولين وأكاديميين وقيادات بارزة في الدولة، كما تأتي هذه الفعالية بالتزامن مع إقامة فعاليات أخرى في عدة محافظات يمنية إحياء لهذه المناسبة.

11- 20 /4/2021 صنعاء: هناك عمليات قادمة باسم الشهيد الصماد
قال المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع : إن قواتهم تعد العدة لتنفيذ عمليات عسكرية نوعية باسم الصماد، ولفت سريع في تصريح له في الذكرى الثالثة لاستشهاد رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن صالح الصَّماد إلى أن هناك عمليات عسكرية مقبلة باسم صالح الصماد بانتظار إشارة القيادة لتحديد الزمان والمكان المناسبين . حد قوله

12- 17/4/2021 سلاح الجو المسير ينفذ هجوما على هدف عسكري حساس بقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط
نفذ سلاح الجو المسير التابع لصنعاء عملية هجومية على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرة مسيرة نوع قاصف 2K استهدفت هدفا عسكريا حساسا وكانت الإصابة دقيقة، وقال متحدث صنعاء يحيى سريع، إن هذا الاستهداف يأتي في إطار حقنا الطبيعي والمشروع في الرد على العدوان والحصار المتواصل على بلدنا، مشيراً الى ان عملياتنا مستمرة طالما استمر العدوان والحصار . حد قوله .

13- 16/4/2021 عملية نوعية على مواقع مسلحي الجيش السوداني غربي حرض في حجة
نفذت صنعاء عملية نوعية على مواقع مسلحي الجيش السوداني غربي حرض بحجة عقبها مصرع وجرح عدد كبير من المسلحين .

14- 15/4/2021 عملية هجومية بصواريخ وطائرة مسيرة تستهدف شركة أرامكو ومنصات باتريوت وأهدافا حساسة بجيزان
نفذ سلاح الجو التابع لصنعاء عملية هجومية مشتركة ب 11 صاروخا وطائرة مسيرة استهدفت شركة أرامكو ومنصات الباتريوت وأهدافا حساسة في جيزان، واعلن المتحدث باسم صنعاء العميد يحيى سريع ان القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير نفذت عملية هجومية مشتركة ب 11 صاروخا وطائرة مسيرة استهدفت شركة أرامكو ومنصات الباتريوت وأهدافا حساسة في جيزان.
وأوضح العميد سريع انه تم استهداف شركة أرامكو وأهدافا أخرى بسبعة صواريخ نوع سعير وبدر وكانت الإصابة دقيقة بفضل الله ونتج عنها اشتعال حرائق كبيرة في شركة أرامكو.”
15- 12/4/2021 قوات صنعاء تعلن استهداف مصافي أرامكو في جدة والجبيل ومواقع عسكرية في خميس مشيط وجيزان
أعلن متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع، عن عملية هجومية مشتركة عملية الثلاثين من شعبان بسبع عشرة طائرة مسيرة وصاروخًا باليستيًا استهدفت العمق السعوديّ، وقال العميد سريع في بيان متلفز، إن العملية استهدفت مصافي شركة أرامكو في منطقتي جدة والجبيل بعشر طائرات مسيرة نوع “صماد3، كذلك مواقع عسكرية حساسة في منطقتي خميس مشيط وجيزان بخمس طائرات مسيرة نوع قاصف 2K وصاروخين بالستيينِ نوع بدر1.

16- 11/4/2021 سلاح الجو المسير يستهدف مرابض الطائرات الحربية في مطار جيزان وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط
استهدف سلاح الجو التابع لصنعاء مرابض الطائرات الحربية في مطار جيزان وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرتين قاصف 2k.
وقال المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع إن سلاح الجو المسير يتمكن بفضل الله من استهداف مرابض الطائرات الحربية في مطار جيزان وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط صباح اليوم الأحد بطائرتين قاصف 2k وكانت الإصابة دقيقة.

17- 10/4/2021 وساطة دولية ومحلية تتحرك لصالح السعودية لمنع خسارتها مأرب
بعد فشل مفاوضات مسقط الأخيرة بين أنصار الله والجانبَين الأميركي والأممي، والتي استحوذ الوضع في محيط مدينة مأرب على حيّز كبير منها، تَحرّكت أكثر من وساطة دولية ومحلّية، في محاولة أخيرة لمنع سقوط المدينة ومعها حقول النفط والغاز بأيدي قوات صنعاء، يأتي ذلك فيما يستعدّ الطرفان لمعركة حاسمة في الأيام المقبلة، يحشد كلّ منهما إمكاناته لها، في ظلّ نجاح خطّة قوات صنعاء القائمة على القضم التدريجي لأهمّ المعاقل الجبلية قبل الوصول إلى مركز المحافظة.

18- 8/4/2021 هجوم يمني بطائرة مسيرة يستهدف قاعدة الملك خالد بخميس مشيط جنوبي السعودية
شنت صنعاء هجوما بطائرة مسيرة ضد أهداف عسكرية في قاعدة الملك خالد بخميس مشيط جنوبي السعودية، وأعلن متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع في بيان أن سلاح الجو المسير يستهدف قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرة مسيرة نوع قاصف 2k وكانت الإصابة دقيقة بحمد الله.

19- 6/4/2021 قوات صنعاء تعلن استهداف مواقع حساسة في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرتين مسيرتين
أعلن المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع أن سلاح الجو المسير تتمكن من استهداف مواقع حساسة في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرتين مسيرتين قاصف 2k وكانت الإصابة دقيق.

أحدث العناوين

“كأننا عشرون مستحيل…”

حياة الحويك عطية "هي النار تحت الرماد، اشتعلت"، كتبت صحيفة غربية في افتتاحيتها، وأكملت: "رماد حلم "أوسلو" وحلم الدولة؛ رماد...

مقالات ذات صلة