الزبيدي: للصبر حدود وخياراتنا مفتوحة

اخترنا لك

اتهم رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي من وصفها بالقوى المأزومة ومراكز النفوذ العميقة، تشن حرب شعواء على المحافظات الجنوبية والعبث والفساد وتكريس سياسات العقاب الجماعي بحق أبناء المحافظات الجنوبية.

متابعات-الخبر اليمني:

وأوضح الزبيدي في كلمة  بمناسبة الذكرى ال4 لإعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس الانتقالي  أن هذه القوى تدرك  اقتراب نهايتها التي لا مفر منها.

وأضاف: هذا يُملي علينا أن نواصل مسيرة العمل بوتيرة عالية، وأن نضاعف جهودنا، لرفع معاناة شعبنا وإنهاء نفوذ الواهمين بإخضاعنا وابتزازنا واستغلالهم للوضع البائس التي صنعته تداخلات سياسية متشابكة، والتي وإن تجلت بأسوأ صورها فلن تستطيع تجاوز إرادة شعبنا الجنوبي وتضحياته الجسيمة التي لا تزال مستمرة حتى اللحظة.

وطالب الزبيدي بمصارحة الجنوبيين واطلاع الرأي العام عن ماهية القوى التي تمارس العقاب الجماعي بحق شعبنا، وأن تضطلع بدورها في مواجهة المتنفذين وتجار الحروب.

وأكد الزبيدي أن خيارات المجلس مفتوحة لمعالجة قضايا شعبنا بما يلبي تطلعاتهم، كما أكد أن المجلس الانتقالي الجنوبي قادر على إدارة الجنوب بما يتواءم والمتغيرات المحيطة ويحمي أمن ومصالح دول المنطقة والعالم.

وطالب الزبيدي باستكمال تنفيذ كافة بنود اتفاق الرياض دون انتقائية، وفي مقدمتها تشكيل الوفد التفاوضي المشترك، وتشكيل الهيئات الاقتصادية، وهيكلة وزارات الداخلية والدفاع والخارجية، وكافة الوزارات والمؤسسات العامة، وخروج المليشيات المعتدية التي جعلت مقراتها في شبوة ووادي حضـرموت والمهرة معسكرات لاحتضان الإرهاب وتصديره، ونهب موارد الجنوب، وقتل أبنائها ومصادرة حقوقهم، وتهديد الأمن والسلم الدوليين.

 

أحدث العناوين

إصابة مستوطنين بعملية دهس في القدس المحتلة

أفادت وسائل إعلام بإصابة عدد من جنود العدو الإسرائيلي  في عملية دهس نفذها شاب فلسطيني في حي الشيخ الجراح بمدينة...

مقالات ذات صلة