نصيحة إيرانية للإمارات قبيل عودتها للتحالف مع السعودية في اليمن

اخترنا لك

وجهت إيران ، الأربعاء، نصيحة مهمة للإمارات بشأن التحرك الجديد  في اليمن.

يتزامن ذلك مع وصول ولي عهد ابوظبي إلى العاصمة السعودية  تهدف من خلالها الرياض لإعادة احياء  تحالفها مع أبوظبي  لجولة جديدة من التصعيد العسكري.

خاص – الخبر اليمني:

ونقل التلفزيون الرسمي الإيراني عن قائد الحرس الثوري اللواء حسين سلامي قوله إن موازين القوى تغيرت لصالح اليمنيين  مستشهدا بالضربات المستمرة على العمق السعودي.

وأشار سلامي إلى أنه في حال اشعلت الإمارات عملياتها في اليمن سيحدث لها ما يحدث للسعودية في إشارة إلى الهجمات الجوية لصنعاء والتي نجحت بنقل العمليات إلى عمق أراضي “العدو”.

وتأتي تصريحات سلامي عشية وصول محمد بن زايد إلى الرياض بناء على دعوة من الملك السعودي وتهدف لـ”إعادة تقويم العلاقة”.

واليمن، بحسب ما نقلته وكالة رويترز، على رأس الأجندة السعودية – الإماراتية ، حيث تسعى الرياض لإعادة تنشيط الامارات التي أعلنت في وقت سابق انهاء عملياتها في اليمن ردا على التطبيع السعودي – القطري،  في حين تشترط ابوظبي الحصول على مكاسب اقتصادية وجيوسياسية في عمق سيطرة السعودية جنوب وشرق اليمن.

وكانت الامارات اعادت في وقت سابق عددا من قادة فصائلها في الساحل الغربي لليمن حيث تعد السعودية لتصعيد بغية الضغط لمنع تقدم قوات صنعاء في مأرب خصوصا بعد فشل الرياض في عروضها المغرية لصنعاء دبلوماسيا وسياسيا  لتعليق الحرب وسط اشتراط صنعاء بإنهاء الحرب والحصار الذي تقوده السعودية منذ 7 سنوات.

يذكر أن الامارات كانت خفضت عملياتها في اليمن عقب نشر صنعاء مقطع فيديو يظهر لحظة استهداف مطار أبوظبي  قبل عدة سنوات وسط  اتساع رقعة المخاوف التي أجبرت كبار المستثمرين على سحب أموالهم في ابوظبي ونقل استثماراتهم خشية مزيد من الضربات.

أحدث العناوين

UNRWA: Over a million people have lost their homes in Gaza

The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) stated that after 201 days into the war, destruction is everywhere...

مقالات ذات صلة