سيطروا على عدة مؤسسات وقطعوا خطوط الامداد.. متمردون إصلاحيون يحاصرون القصر الجمهوري ويطوقون المجمع الحكومي بمدينة مأرب

اخترنا لك

شهدت مدينة مأرب، اخر معاقل الفصائل الموالية للسعودية، الخميس، تمرد عسكري في صفوف قوات هادي ينذر بسقوط المدينة التي تطوقها قوات صنعاء وتقترب من احكام سيطرتها عليها.

خاص – الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية إن  لوائين محسوبين على الإصلاح ومدعومين من قائد المنطقة العسكرية الثالثة  سيطروا في وقت سابق اليوم على مبانئ حكومية مهمة وسط المدينة ابرزها مؤسسة الاتصالات ومقر يمن موبايل ومكتب البريد وسط المدينة، مشيرة إلى تعزيز اللواءين قواتهما في منازل محيطة بالقصر الجمهوري والمجمع الحكومي القريبين من المؤسسات سالفة الذكر.

كما حشدت هذه الفصائل التي تتبع علي محسن مباشرة مجاميع في دوار صرواح وجولة القردعي التي تشكل خط امداد  كبير لقوات هادي في الجبهة الغربية.

وتأتي هذه التحركات بعد يومين على  رفض قادة اللوائين ، العميد عيدروس الدميني قائد اللواء 312 مدرع وقائد جبهة المشجح  والقيادي في حزب الإصلاح واللواء 13 مشاة العميد محمد علي الحوري  قرار بن عزيز اقالتهما من منصبيهما إلى جانب قائد المنطقة العسكرية الثالثة منصور ثوابة وكذا احالتهما للتحقيق.

وأفادت المصادر بان القيادات سالفة الذكر عقدت اجتماع عسكري في وقت سابق بمعسكر اللواء 312 بجبهة صرواح  واقر  بدء اسقاط المدينة من الداخل نكاية ببن عزيز، مشيرة إلى إرسال الأخير حملة  عسكرية كبيرة لاعتقال القيادات سالفة الذكر وتضم عشرات الاطقم من الشرطة العسكرية والأمن الخاصة ووحدات عسكرية أخرى لكن الحملة فشلت في اعتقال القيادات التي تمكنت من الفرار من مؤخرا المعسكر على واقع مواجهات مع اتباع الدميني.

وأكدت اندلاع ملاسنات بين بن عزيز ومنصور ثوابة الذي أعاده علي محسن قبل أيام إلى منصبه كقائد للعسكرية الثالثة  على الرغم من اصدار بن عزيز قرار بتعيين اللواء محمد العامري قائدا لها.

وكان بن عزيز بدأ قبل أسابيع حملة على قيادات الإصلاح المقربة من محسن عبر توجيه مذكرات باقالتها واحالتها إلى التحقيق.

وأحيل الدميني إلى التحقيق  بسبب انسحاب قواته من موقع سنجر  في جبهة المشجح في حين  سحب الحواري قواته من موقع حرمل مما سمح لقوات صنعاء بالتقدم والسيطرة على هذه الجبهة الاستراتيجية قبل أسابيع قليلة.

أحدث العناوين

التظاهرات الطلابية في الولايات المتحدة تمتد إلى 30 جامعة

وصلت المعسكرات الطلابية الداعمة لفلسطين في الولايات المتحدة إلى 30 جامعة خلال الأيام القليلة الماضية، حيث أشار طلاب من...

مقالات ذات صلة