بدء إعلان نتائج الانتخابات المحلية: فوز تاريخي للمحافظين في أحد معاقل حزب العمال البريطاني

اخترنا لك

لأول مرة منذ أكثر من خمسين عاما، اُنتخبت نائبة عن حزب المحافظين في هارتلبول شمال شرق بريطانيا ما يشكل انتصارا تاريخيا للحزب الذي يتزعمه بوريس جونسون في معقل حزب العمال التقليدي، حسب نتائج رسمية للانتخابات المحلية أعلنت الجمعة.

الخبر اليمني – خاص

وتفيد هذه النتائج الأولى التي يتم الإعلان عنها بعد الانتخابات المحلية التي أجريت الخميس، أن المرشحة المحافظة جيل مورتيمر فازت بـ15529 صوتا أي حوالى ضعف العدد الذي حصل عليه منافسها من حزب العمال بول ويليامز (8589).

ولم تصوت هذه الدائرة المؤيدة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي للمحافظين منذ أكثر من خمسين عاما. ووضعت أمام مركز فرز الأصوات كرة عملاقة تمثل بوريس جونسون وقد رفع ذراعيه مع إشارة النصر.

ويبدو أن حزب العمال كان مستعدا لتلقي صدمة الهزيمة. فقد اعترف جيم مكماهون مسؤول قطاع النقل داخل الحزب لشبكة سكاي نيوز أنه “من الواضح تماما بعد أن رأينا بطاقات الاقتراع أننا لسنا في وارد الفوز مع أننا بذلنا أقصى جهودنا”.

ويشكل ذلك ضربة قاسية لزعيم حزب العمال المعارض كير ستارمر ونذير شؤم قبل الانتخابات العامة المقبلة في 2024. فعند تسلمه مهامه على رأس الحزب، وعد ستارمر بإعادته إلى المسار الصحيح بعد هزيمته التاريخية في الانتخابات التشريعية لعام 2019 وانتزاع المحافظين الجدار الأحمر من حزب العمال.

وهذه المناطق في شمال بريطانيا تأثرت بتراجع التصنيع ومؤيدة للخروج من الاتحاد الأوروبي.

أحدث العناوين

صنعاء تُشيّع “المقالح” وسط حضور شعبي حاشد – صور

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، منذ قليل، تشييع جثمان الأديب اليمني الكبير "عبد العزيز المقالح" إلى مثواه الأخير وسط حضور...

مقالات ذات صلة