كمائن “العبوات” تفتك بالمواطنين في الساحل الغربي.. ثأر العمالقة أم زئير لتهامة؟

اخترنا لك

هز انفجار يعد الثاني خلال ساعات، السبت، المناطق الخاضعة لسيطرة الفصائل الموالية للتحالف من الساحل الغربي لليمن موقعا حصيلة كبيرة من القتلى والجرحى، وتاركا أكثر من علامة استفهام في ظل احتدام الصراع بين أكثر من جهة.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر محلية بأن 3 مدنيين قتلوا وأصيب 6 اخرين بانفجار عبوة ناسفة تعمل بالليزر تم وضعها في منطقة الجاح الخاضعة لسيطرة العمالقة وفجرت لحظة مرور حافلة لنقل الركاب ما تسبب بسقوط المدنيين من ركاب الحافلة قتلى وجرحى.

وهذه الحادثة الثانية منذ مساء الجمعة حيث أصيب مدنيان بانفجار عبوة ناسفة في مدينة الخوخة الخاضعة لسيطرة الفصائل التهامية.

ولم تتبنى أية جهة العمليات، لكن توقيتها  يشير إلى أنها  ضمن مخطط تصفيات بدأ مع غرس الإمارات لطارق صالح في الساحل كقائد للمجاميع التابعة لها على حساب العمالقة التي خاضت ضده معركة حقيقية انتهت بنفي الامارات عددا من القادة البارزين في صفوف هذه القوات السلفية التي ترفض الانخراط في صفوف طارق قبل أن تعيدهم قبل أيام ما يشير إلى استئناف المواجهات بين الطرفين والتي ظلت عبارة عن عبوات ناسفة.

كما تتزامن هذه الحوادث مع تصاعد وتيرة المواجهات بين طارق والفصائل التهامية والتي شهدتها مناطق المخا وموزع نهاية الأسبوع الماضي بمحاولة طارق إخماد رفض قبلي لسيطرة اتباعه على أراضي المواطنين واعتقاله شيخ جديد من قادة ما تسمى بـ”المقاومة التهامية” في المخا.

أحدث العناوين

صنعاء: وزارة الصحة تعلن مقتل وإصابة 13 مدنيا بقص للتحالف على حي سكني

أعلنت وزارة الصحة في صنعاء مقتل وإصابة 13 مدنيا بغارات للتحالف على حي الأعناب السكني في أمانة العاصمة. خاص-الخبر اليمني: واستهدف...

مقالات ذات صلة