حركات المقاومة الفلسطينية تعلن النفير الشامل وتتوعد الاحتلال بثمن باهظ

اخترنا لك

أشادت حركة الجهاد الإسلامي بنفير جماهير شعبنا من الأراضي المحتلة عام 48 للرباط في الأقصى، ولشباب الثائر في قطاع غزة والضفة الغربية الذي انتفض سريعاً لأحرار القدس

متابعات-الخبر اليمني:

ودعت حركة الجهاد الفلسطينيين في الضفة والقدس وأراضي الـ48 للبقاء في جاهزية تامة ومواصلة الرباط لإفشال اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى يوم الإثنين المقبل.
بدوره، دعا الأمين العامّ لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي إلى هبّة شاملة في كلّ أنحاء فلسطين إسناداً للأقصى والقدس في وجه القمع والتنكيل والتطهير العرقيّ.
ودعت حركة حماس اليوم السبت إلى تفعيل شامل لـ “نقاط الاشتباك” في كافة المناطق الفلسطينية مع إسرائيل
وقالت الحركة ، في بيان صحفي تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه إن “عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل يتطلب موقفًا وطنيًا جامعًا بتفعيل نقاط الاشتباك كافة”.
وحثت الحركة على “عصيان وطني وتحرك جماهيري واسع يرفع شعار القدس في القلب منه، ويترجم لمواجهة شاملة مع الاحتلال”.
يأتي ذلك فيما قررت الفصائل الفلسطينية في غزة تفعيل عمل مجموعات ما يعرف بـ “الأدوات الخشنة” قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل.
ويشمل ذلك تفعيل وحدات إطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة تجاه مستوطنات إسرائيل المحاذية للقطاع، بالإضافة إلى استئناف التظاهرات الليلية قرب السياج الفاصل.
ووجّه المتحدث باسم “كتائب القسام” الذراع العسكري لحركة “حماس”، أبو عبيدة، تحية “لصمود المرابطين في القدس والأقصى”.

وأضاف أبو عبيدة، مساء اليوم السبت، متوجهاً “للأهل في القدس” أن قائد أركان “كتائب القسام” محمد الضيف “وعدكم ولن يخلف وعده”.

وكان الضيف قد حذّر الاحتلال، قبل أيام، من استمراره في الاعتداء على الفلسطينيين في القدس، قائلاً أنه إذا “لم يتوقف العدوان على أهلنا في حي الشيخ جراح فسيدفع العدو ثمناً غالياً، وهذا تحذير واضح وأخير”.

في غضون ذلك قالت كتائب المجاهدين الذراع العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية، “نتابع عن كثب وباهتمام بالغ ما يجري بحق أهلنا في المسجد الأقصى ومدينة القدس من اعتداءات بحقهم وانتهاك لحرمة المسجد الأقصى وقدسيته ومكانته”.

ولفتت في بيان لها إلى أن رفع حالة التأهب والاستعداد لدى مقاتليهم وأنهم منتظرين الإشارة من قادتهم للدفاع عن أبناء شعب فلسطين وعن المسجد الأقصى وهم على الجهوزية الكاملة.

وواصل كيان الاحتلال الاسرائيلي حملة التنكيل والاعتداءات على الفلسطينيين في القدس، بالتزامن مع حملة لاقتحام المسجد الأقصى وبناء وحدات استيطانية في محيطه.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة