مؤسسة حقوقية تتهم نظام السجون في السعودية بأنه لا يتوافق مع المعايير الأممية وينتهج التعذيب

اخترنا لك

اتهمت منظمة سند السعودية الحقوقية في بيان نشر عبر موقعها الإلكتروني نظام السجون في السعودية بأنه لا يتوافق أبدًا مع نظام الأمم المتحدة لمعاملة السجناء، وأن التعذيب أسلوب منهجي للتعامل مع السجناء فيها.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت المنظمة إن السلطات السعودية تمنع الجهات المستقلة من الزيارات التفتيشية للسجون، ومن أبشع ما تمارسه السلطات السعودية ضد المعتقلين هو احتجازهم في أماكن غير معلومة فلا يُعرف أين يعتقلون ولا تعلم عائلاتهم عنهم أي شيء فضلا عن أن بعض هذه الأماكن ليست سجونا رسمية وهي تعتبر سجونا خارج القانون وأشبه ما تكون أماكن اختطاف وإخفاء قسري كالذي تمارسه العصابات تماما.

وشددت على أنه مهما حاولت السلطات السعودية تلميع صورة السجون فيها إلا أنها تظل وصمة عار تميزهم ولعنة تلاحقهم أمام المجتمع الدولي ومؤسساته الحقوقية.

ودعت المنظمة الحقوقية السلطات السعودية، في حالة رغبتها تحسين صورتها بشكل جدي وعاجل، للسماح للجان التفتيش الدولية والحقوقية بزيارة السجون ومتابعتها.

كما أشارت تقارير دولية تعرض المعتقلين في السعودية للتعذيب والحبس الانفرادي، وتعرض البعض للقتل بسبب التعذيب، كما أن بعض الذين أفرج عنهم خرجوا باعتلالات نفسية كبيرة بسبب ما تعرضوا له من تنكيل داخل السجون.

أحدث العناوين

فيديو| إصابة الوزير الصهيوني المتطرف “إيتمار بن غفير” وابنته 

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عن إصابة وزير الأمن القومي الصهيوني المتطرف إيتمار بن غفير،  وتعرضه لإصابات طفيفة...

مقالات ذات صلة