الإصلاح ينتقم من قبائل مأرب مع اقتراب موعد رحيله

اخترنا لك

صعدت فصائل الإصلاح ، جناح الاخوان المسلمين في اليمن، الاحد، ضد قبائل مأرب وقادة الوحدات الأمنية المشكوك بولائهم  وسط مؤشرات على اقتراب سقوط المدينة، ابرز معاقلهم شمال اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر قبلية باندلاع مواجهات عنيفة بين مسلحين من قبائل الاشراف  وقوات الأمن الخاصة التابعة للإصلاح  عند مدخل مدينة حريب ، مشيرة إلى مقتل احد أبناء القبائل واصابة اخران مقابل مقتل مجندي في فصائل الإصلاح واصابة اخرين أيضا.

ولا يزال التوتر متصاعد مع حشد فصائل الإصلاح مزيد من القوات  لاجتياح قرى القبائل هناك.

وفي مديرية العبدية أفادت مصادر  بتوتر جديد  بين فصيل الإصلاح في القوات الخاصة  وقبائل ال الخاسع – الثابتي، عقب تطويق فصائل الإصلاح لمنازل القبائل في المنطقة بحجة ضبط متهمين بقتل شخص  من ال الشلفة.

في الاثناء أفادت مصادر محلية بتعرض قائد قوات النجدة في مأرب أحمد المرادي لمحاولة اغتيال عقب نصب مجهولين كمين له في المدينة..

وتأتي محاولة الاغتيال عقب أيام قليلة على عودته من رحلة علاجية في العاصمة المصرية، القاهرة، حيث عقد مشايخ قبائل مقيمين هناك  لقاءات مكثفة لتشكيل تيار موازي لسلطة الإصلاح في المحافظة النفطية ومساعيها للمتاجرة بمأرب سياسيا وهو ما يشير إلى مخاوف الإصلاح من انقلاب محتمل ضده.

هذه التطورات تتزامن مع تبني محافظ الإصلاح في مأرب حملة على مواقع التواصل الاجتماعي يدعو فيها   لدعم مدينة مأرب  بعد فشله لحشد مقاتلين ما يشير إلى قناعته بقرب سقوط المدينة بيد الحوثيين الذين تتحدث تقارير سعودية عن قرب احكام قبضتهم على المدينة.

أحدث العناوين

الاحتلال قتل أكثر من 6 آلاف أم فلسطينية و10 آلاف امرأة فيما العالم يتفرّج

حذرت منظمة آكشن إيد الدولية من أن "تصبح غزة مقبرة للنساء والفتيات بعد 200 يوم من الأزمة الإنسانية". متابعات-الخبر اليمني: وأوضحت...

مقالات ذات صلة