أمريكا وفرنسا تعلق رحلاتهما إلى الأراضي المحتلة و الفصائل الفلسطينة تواصل الرد

اخترنا لك

اندلع حريق كبير في المنطقة الصناعية وتضرر عدد من المباني في قصف كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، لأسدود برشقة صاروخية رداً على استهداف البيت الآمن في مخيم الشاطئ وانتقاماً لشهداء الضفة المحتلة.

الخبر اليمني – خاص

وأسفر القصف القسامي المتواصل عن تكبيد الكيان الاسرائيلي خسائر بشرية واقتصادية كبيرة، وأدى الى مقتل 9 صهاينة بينهم ضابط، في حين أصيب 566 آخرون بجروح وإصابات متفاوتة.

وكثفت كتائب القسام من ضرباتها الصاروخية ردًا على سياسية الاحتلال وتصاعد عدوانه على قطاع غزة واستهدافه للبنايات والأبراج السكنية.

ووجهت الكتائب مئات الصواريخ صوب عدد من المدن المحتلة وخاصة في تل أبيب وضواحيها وعسقلان وأسدود وبئر السبع ومستوطنات الغلاف.

من جانبها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مسؤوليتها أمس السبت، عن مواصلة القصف الصاروخي للمدن والمستوطنات برشقات صاروخية مكثفة، في إطار معركة سيف القدس لليوم السادس على التوالي، والتي خاضتها المقاومة رداً على اعتداءات الاحتلال في المسجد الأقصى المبارك والقدس المحتلة.

وقالت السرايا في بيان : ركزت السرايا ضرباتها الصاروخية باتجاه مدينة سديروت بعشرات الصواريخ، وفي تمام الساعة 04:07 فجراً عاودت سرايا القدس دك مدينتي عسقلان وسديروت بعدد من الرشقات الصاروخية المكثفة، رداً على جرائم العدو الصهيوني بحق المدنيين الآمنين.

ومنذ بداية معركة سيف القدس، اعترف الاحتلال بمقتل 9 جنود ومستوطنين صهاينة وإصابة المئات، بعضهم في حال الخطر، جراء سقوط صواريخ المقاومة على المدن المحتلة رداً على اعتداءات الاحتلال في المسجد الأقصى ورداً على العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، منذ العاشر من شهر ايار/مايو الجاري.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية أنه للمرة الأولى منذ حرب غزة في 2014م يتعرض الكيان لهذا الحجم من الأضرار: منازل مهدمة، وسيارات مدمرة، وإصابة منشأة نفطية.

وبعد تحذير القسام لشركات الطيران العالمية، قالت هيئة البث الصهيونية : إن شركات طيران أميركية وفرنسية ألغت رحلاتها إلى الكيان خوفاً من صواريخ المقاومة ، عندها قام الاحتلال بتحويل رحلاته لمطار رامون الذي استهدفه القسام لأول مرة بصاروخ عياش 250 كم.

كما أعلن الاحتلال عن تعطيل الدراسة في تل أبيب وضواحيها، وتعليق الملاحة الجوية في مطار بن غوريون الدولي، حيث تم تحويل مسار جميع الرحلات القادمة إلى اليونان وقبرص.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة