دعوة لتشكيل جبهة دولية لمحاسبة الاحتلال الاسرائيلي على جرائمه

اخترنا لك

أكد وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي أن الاحتلال الاسرائيلي يمارس بطشاً بحق أبناء الشعب الفلسطيني في غزة، وأن الهبّة التي تشهدها الاراضي الفلسطينية تؤكد أن القدس خط أحمر.

الخبر اليمني – خاص

وأضاف المالكي في كلمته، اليوم الأحد، خلال الاجتماع الطارئ مفتوح العضوية للجنة التنفيذية على مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، أن ممارسات إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني تؤكد أنها نظام أبرتهايد.

وشدّد على أن الشعب الفلسطيني عصيّ على الكسر والتطويع”، داعياً إلى تشكيل جبهة دولية لمحاسبة المنظومة الإسرائيلية الاستعمارية.

وقال: ما تقوم به إسرائيل فى القدس هو انتهاك للمسلمين والعرب فى كل بقاع الأرض، وأن الشعب الفلسطيني يواجه احتلالا جبانا يجب مواجهته وتفكيكه وإنهائه، لافتاً أن إسرائيل لن يفيدها التطبيع مع أى دولة من الدول العربية.

وأشار وزير خارجية فلسطين، إلى أن الشعب الفلسطيني واثق من رواياته وتاريخه الممتد من القدس وإلى القدس ولن ترهبه الأيادي الإسرائيلية وقد عمد بالدم للنضال والمحاربة، معقباً أن الشعب الفلسطينى تعرض للعدوان العنيف من قبل محاولة فاشلة لترسيخ سياستهم القمعية فى دولة عربية مثل فلسطين.

وتابع قائلاً إن امتدادات الاعتداءات قد وصلت للمسجد الأقصى والمصلين فى شهر رمضان وكنيسة القيامة ولذلك يجب المحاربة لنصرة القدس، لافتاً أن إسرائيل استغلت جيشها وسلاحها لإصابة 1500 مواطن واستشهاد آخرين.

ودخل العدوان الإسرائيلي على غزة يومه السابع بمجزرة جديدة راح ضحيتها 23 شهيدًا على الأقل وعشرات الجرحى في حصيلة أولية مرشحة للارتفاع، حيث قضت العوائل ليلتها تحت ركام المنازل المهدمة على رؤوسهم.

وإذ تؤكد المقاومة الفلسطينية جهوزيتها لتصعيد ردودها على العدوان الإسرائيلي طالما واصل الاحتلال تصعيده في استهداف المدنيين والمنشآت السكنية، أبدت القيادة العسكرية والسياسية الإسرائيلية توقعها باستمرار المعركة أياما أخرى، وسط عجز الاحتلال عن تحقيق أي أهداف ضد غزة.

أحدث العناوين

بيان من جمعية الصرافين اليمنيين

دعت جمعية الصرافين اليمنيين في العاصمة صنعاء، منشآت وشركات الصرافة، وشبكات التحويل المحلية، إلى عدم نقل الأموال بالريال اليمني...

مقالات ذات صلة