امريكا تدخل عسكريا لإسناد إسرائيل في عدوانها على غزة

اخترنا لك

اقرت الولايات المتحدة، الاثنين، التدخل عسكريا لإسناد إسرائيل في حربها العدوانية على المدنيين في الأراضي المحتلة في خطوة  تعكس الدور الحقيقي لأمريكا المغاير لما تسوقه واشنطن من مساعي لوقف الحرب.

الخبر اليمني:

وأقرت إدارة بايدن صفقة تسليح جديدة لإسرائيل بقيمة 735 مليون دولار وتتعلق بصواريخ عالية الدقة وفق ما نقلته كبرى الصحف الامريكية “واشنطن بوست” عن مسؤولين أمريكيين.

وكانت الولايات المتحدة عرقلت في وقت سابق صدور بيان من مجلس الأمن  يطالب إسرائيل بإنهاء القصف البربري للتجمعات السكنية في غزة ناهيك عن عمليات التنكيل المستمرة بحق المواطنين الفلسطينيين داخل الخط الأخضر  واخرها محاولة تهجير اسر من القدس.

ومع أن المواقف الامريكية  التي ترى في إسرائيل بمثابة ربيبة أمريكا في المنطقة  لم تكن مفاجئة ، إلا ان التحركات الأخيرة في ظل الانقسام داخل الديمقراطيين في الولايات المتحدة ومحاولة إدارة بايدن تسويق نفسها  كراعية للسلام بعد ارسالها مبعوث خاص إلى تل ابيب وحديث مسؤوليها عن جهود دبلوماسية  يؤكد بان الإدارة الامريكية لا تزال تشجع إسرائيل في حربها على  المدنيين العزل في فلسطين ..

وتشن إسرائيل منذ أيام حرب إبادة بحق الفلسطينيين وتحديدا في قطاع غزة حيث تواصل غاراتها المكثفة على التجمعات السكنية ..

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة