صنعاء تتوج هجماتها على السعودية بانتصارات برية وتعزز تطويق هادي في الداخل

اخترنا لك

تمكنت قوات صنعاء خلال الأيام الماضية من تحقيق انتصارات مهمة على مختلف جبهات القتال الداخلية  والخارجية  في إطار ما تصفها بــ “معركة تحرير اليمن” من الاحتلال.

الخبر اليمني:

وأفادت مصادر  عسكرية في وقوات هادي بنجاح قوات صنعاء من السيطرة على حصن حماد ، ابرز المواقع العسكرية السعودية في محور نجران.

وقال  قائد لواء حرب 1 اللواء الغنيمي، وهو فصيل يمني تستعين به القوات السعودية لتأمين خطوطها المتقدمة في جبهات القتال، إن معارك ضارية دارت في محيط الحصن قبل السيطرة عليه.

ويعد التوغل البري  الجديد لقوات صنعاء تتويج لعمليات جوية كثفت خلال أيام العيد مع اعلان متحدث قوات صنعاء العميد يحي سريع في الـ13 من الشهر الجاري تنفيذ عملية واسعة طالت منشآت ارامكو وقواعد عسكرية بنحو 12 صاروخ بالستي وطائرة مسيرة اغلبها طالت  منطقة نجران الحدودية مع اليمن.

على الصعيد المحلي، تمكنت قوات صنعاء من السيطرة على مواقع مهمة خاصة بالفصائل الموالية للسعودية في جبهات الداخل.

ونشر الاعلام الحربي صور في وقت سابق اليمن تظهر نجاح قوات صنعاء بالسيطرة على مواقع بالدفاع الجوي بمدينة تعز الخاضعة لفصائل الإصلاح في حين أفادت مصادر محلية في الضالع بسيطرة قوات صنعاء على مواقع مهمة في جبهة بتار  عقب هجوم جديد.

هذه الانتصارات تتزامن مع  خوض قوات صنعاء معارك ضارية ضد فصائل التحالف في الساحل الغربي في حين تواصل ببسالة معارك السيطرة على مدينة مأرب وجميعها تؤكد بان قوات صنعاء تستعد لمعركة واسعة ضد فصائل التحالف في اليمن.

أحدث العناوين

لأول مرة.. إجراء عملية جراحية في إيران بواسطة روبوت محلي الصنع

أجريت في العاصمة الايرانية طهران في مستشفى الإمام الخميني، ومستشفى سينا في طهران، عملية جراحية عن بعد عن طريق...

مقالات ذات صلة