مؤشرات اجتياح بري للسعودية

اخترنا لك

كثفت قوات صنعاء  خلال الأيام الماضية تحركاتها في عمق الأراضي السعودية عند الحدود الجنوبية لليمن في خطوة قد تحمل مؤشرات عن ترتيبات لعملية برية واسعة تستهدف العمق السعودي الذي ظل خلال الفترة الماضية محصن بفعل مساعي التهدئة.

خاص- الخبر اليمني:

في نجران، أعلنت صنعاء اسقاط طائرة مسيرة  تابعة لسلاح الجو السعودي بصاروخ لم يكشف بعد أثناء قيامها بأعمال “عدائية” في سماء نجران، وفق ما ذكره المتحدث الرسمي لقوات صنعاء العميد يحي سريع في وقت سابق.

اسقاط الطائرة  يشير إلى نشر قوات صنعاء منظومات دفاعية  جديدة في نجران  استعدادا كما يبدو لعملية برية برزت مؤشرات نجاحها بسقوط أول طائرة استطلاع ما يعني رسميا تحييد الطيران.

التطورات في نجران التي شهدت خلال الأيام الماضية معارك  بين قوات صنعاء والجيش السعودي ، حققت على إثرها صنعاء تقدم ملحوظ بالسيطرة على عدة مواقع أبرزها حصن حماد العسكري، تزامن مع نشر متحدث صنعاء العميد يحي سريع  فيديو من تخوم مدينة الخوبة في جيزان ، مشيرا إلى نقله تحيات القيادة العسكرية في صنعاء والشعب اليمني “الصامد”، وجميعها تؤكد أن قوات صنعاء التي خاضت هي الأخرى قتال في جبهات جيزان ووصلت مناطق متقدمة في العمق السعودية  كللت باستسلام األوية ومحور خلال السنوات الماضية من عمر الحرب تخطط حاليا لتوجيه ضربة  برية واسعة لتحالف الحرب على اليمن والمستمرة منذ 7 سنوات ..

في حال صحت التوقعات بعملية برية لصنعاء بعد توقف وجيز، فإن هذه قد يحمل عدة أبعاد أبرزها أن صنعاء ستحاول من خلال العملية الرد على  التصعيد الأمريكي الأخير بتصنيف اثنين من قيادة قواتها على قائمة العقوبات، وثانيا ردا على الغارات المتصاعدة والتي خلفت قتلى وجرحى خلال الأيام الماضية، ناهيك عن الرد على المحاولات السعودية بالدفع نحو تسوية سياسية قائمة على مبادرتها للحل والتي ترفضها صنعاء واستمرارها في الحصار المفروض منذ سنوات.

أحدث العناوين

ضابط في البحرية الأمريكية يكشف تفاصيل معضلة بلاده في اليمن

قال الضابط السابق في البحرية الأمريكية جيمس دوروسي إن بلاده تواجه معضلة استراتيجية حيث تخسر في أول نزال بحري...

مقالات ذات صلة