هادي يخسر ورقة النفط لإطالة “شرعيته”

اخترنا لك

كشفت وسائل إعلام تابعة لهادي، السبت، عن ترتيبات لزيارة وزير الخارجية في حكومته أحمد عوض بن مبارك  إلى روسيا في إطار مساعي لقطع الطريق على الولايات المتحدة التي رفضت عرض نفطي مغري مقابل إطالة أمد “شرعيته” في اليمن.

الخبر اليمني:

وأفادت المصادر بأن بن مبارك سيطالب خلال لقاء مرتقب مع وزير الخارجية الروسي لعب دور روسي اكبر  في اليمن.

وجاءت ترتيبات زيارة بن مبارك بعد أيام  على لقاءات مكثفة اجراءها هادي بمسؤولين أمريكيين على راسهم السفير الحالي كريستوفر هينزل.

وعرض هادي خلال لقاء هينزل المنتهية ولايته إمكانية القبول بالسلام مقابل إطالة أمده في السلطة  وذلك عقب لقاء  جمع وزير نفط هادي بالسفير ذاته وعرض عليه فرص استثمارية في القطاعات النفطية باليمن في خطوة فسرت على انها محاولة  لعقد صفقة قبيل أية مفاوضات في اليمن في ظل الضغوط الامريكية للدفع بتسوية سياسية في اليمن.

ومع أن الدور الروسي في اليمن لا يزال محدود وباهت ولا يخرج في معظم الأحيان عن الثوب السعودي، كما  تحاول موسكو  تجنب التصادم مع الولايات المتحدة في هذا البلد،  لكن توقيت تحرك هادي يشير إلى قناعته بوجود توافق دولي وتحديد في الأوساط الامريكية للإطاحة به ضمن مرحلة توافقية خصوصا في ظل تجاهل المبعوث الأمريكي إلى اليمن لقاءاته به رغم تنفيذه اكثر من 5 جولات في المنطقة منذ تعينه في فبراير الماضي.

أحدث العناوين

ممثلو الفصائل الفلسطينية في صنعاء: للعمليات اليمنية تأثير كبير على العدو واقتصاده

قال رئيس "اللجنة الوطنية لنصرة الأقصى" في صنعاء، محمد مفتاح، السبت، إن ما تقوم به القوات اليمنية من عمليات...

مقالات ذات صلة