زهايمر..بايدن يخاطب الرئيس الكوري بوصف رئيس الوزراء ونتنياهو بالرئيس

اخترنا لك

وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن عن طريق الخطأ، نظيره الكوري مون جي إن بـ”رئيس الوزراء”، بعد ساعات من زلة أخرى خاطب فيها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بـ”الرئيس”.

متابعات-الخبر اليمني:
وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية  عندما قدم الرئيس بايدن، للمحارب القديم في الحرب الكورية رالف باكيت البالغ من العمر 94 عاما، ميدالية الشرف يوم الجمعة، قال:”.. إن الشعب في جمهورية كوريا لم ينس، ويتضح ذلك من خلال حضور رئيس وزراء كوريا لهذا الحفل”.
وأشارت الصحيفة إلى أنه “قبل أقل من 24 ساعة، وصف بايدن نتنياهو بـ”الرئيس نتنياهو” خلال خطابه الذي احتفل فيه بوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس”.
هذا الخلط هو الأحدث في سلسلة من الزلات التي زودت منتقدي بايدن ، ففي مارس تعثر مرتين  في الدرج إلى طائرة الرئاسة. في المرتين ، استعاد عافيته وضحك على الأمر وحيا المصورين والمراسلين.

كما أنه تعرض لانتقادات شديدة بسبب تعليقه في نهاية مؤتمر صحفي عقد في أبريل حول إرشادات قناع CDC.

قال “هذا هو السؤال الأخير الذي سأطرحه ، وسأكون في مأزق حقًا”.

لم يكن من الواضح ما يعنيه بايدن بكونه “في ورطة” ، لكن النقاد لجأوا  إلى تويتر  للسخرية من الرئيس من خلال سؤاله عن زعيم العالم الحر الذي يمكن أن يكون في مشكلة.

كما شوه خصوم بايدن سمعة الرئيس ووصفوه بأنه “ دمية ” في يد موظفيه ، وتساءلوا عن سبب إحباطه من التفاعلات غير الرسمية مع الصحفيين ، وهو ما بدا أن سلفه دونالد ترامب يستمتع به.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة