بطرائق ممنهجة.. التحالف يواصل انهاك المواطن اليمني وعملته المحلية

اخترنا لك

حذرت مصادر مصرفية واقتصادية من انهيار قياسي وخطير للعملة المحلية، إثر استمرار الشرعية والتحالف طباعة ملايين الدولارات من العملة المحلية بدون غطاء، الأمر الذي قد يؤثر سلبا على حياة المواطنين المعيشية في مناطق سيطرة حكومة هادي.

متابعات- الخبر اليمني:

وأوضح مصدر في البنك المركزي في عدن، أن سعر الدولار سيستقر عند 1100 مقابل الدولار الواحد جراء طباعة ترليون ريال دون غطاء، مؤكدا أن ذلك سيحدث إذا تم تداول العملة في الأسواق.

وأكد أن خزينة البنك المركزي في عدن فارغة، ولا يمتلك البنك القدرة النقدية للتغطية بسبب فقدان الثقة بالبنك من قبل التجار ورؤوس الاموال، فيما يواصل الريال اليمني في مناطق سيطرة التحالف التهدور بشكل مخيف، حيث وصل اليوم إلى 922 ريالا مقابل الدولار الواحد قابل ذلك ارتفاع في أسعار المواد الغذائية.

ووصلت قبل أيام إلى ميناء المكلاء، حاويات تعمل أموال مطبوعة، في ظل وجود معلومات عن وصول حاويات أخرى خلال أيام الى ميناء عدن، فيما تعتبر مراقبون أن التحالف والشرعية يمعنون في استمرار انهاك المواطن اليمني وعملته المحلية بكل الطرائق وعلى رأسها اضعاف الاقتصاد اليمني.

وتخرج التظاهرات الشعبية الغاضبة في عدة محافظات جنوبية وشرقية، للتنديد بارتفاع الأسعار وانهيار العملة المحلية، مردديت هتافات غاضبة ضد الشرعية والتحالف السعودي الإماراتي.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة