صنعاء تهنئ بيروت بعيدها وتؤكد: التحرير شهادة عملية على جدوى المقاومة

اخترنا لك

هنأ رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء مهدي المشاط، رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون والشعب اللبناني بمناسبة “عيد المقاومة والتحرير”، معتبرا أن تحرير جنوب لبنان 

صنعاء- الخبر اليمني:

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ، بارك المشاط للرئيس اللبناني وشعبه، “بعيد المقاومة والتحرير الـ ٢١ لطرد الاحتلال وتحرير لبنان”، مشيرا إلى أن ذلك “كان أول تحرير لأرض عربية محتلة تحت ضربات المقاومة واندحار للاحتلال الإسرائيلي دون قيد أو شرط”.

وأكد رئيس أعلى سلطة في صنعاء أن “تحرير جنوب لبنان شهادة عملية على جدوى المقاومة على ما عداها من خيارات تسوية فاشلة لم تسترجع أي حق بل أضاعت الحقوق ومنحت العدو مزيدا من الوقت لتكريس احتلاله وتعاظم قوته على حساب قضايا الأمة وكرامتها واستقلالها”.

وأشار مهدي المشاط إلى أن الأمة منيت بنكبات ونكسات في وقت سابق إلى جاء عيد المقاومة والتحرير ليطوي زمن الهزائم ويفتتح زمن الانتصارات، وإنه “لشرف للبنان ومقاومته أنهم منحوا الأمة أملا في التحرر والاستقلال” وفق تعبيره.

ويحتفل اللبنانيون بعيد المقاومة والتحرير في يوم 25 مايو من كل عام، وهو تاريخ اندحار الجيش الإسرائيلي من معظم الأراضي اللبنانية التي احتلها في العام 1978م.

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يتحدث حول العمليات اليمنية المساندة لغزة وتداعياتها على اقتصاد العدو

كشف قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، عن إجمالي عدد السفن "إسرائيلية" وأمريكية وبريطانية التي تم استهدافها دعما...

مقالات ذات صلة