السعودية تحبط محاولة الانتقالي اسقاط عدن

اخترنا لك

أحبطت القوات السعودية في عدن، الأربعاء، محاولة لفصائل الانتقالي اسقاط مدينة عدن.

خاص – الخبر اليمني:

وكشفت مصادر محلية عن تدخل  للقوات سعودية  المتمركزة في قصر المعاشيق في اللحظات الأخيرة لإحباط محاولة فصائل الانتقالي المسيطرة على اخر معاقل هادي الرمزية في المدينة ، مشيرة إلى تصدي هذه القوات بمعية عناصر من قوات هادي في الوية الحماية الرئاسية لمسلحي من عناصر الانتقالي معززين بأطقم ومدرعات إماراتية لاقتحام قصر المعاشيق  ..

وخيم  توتر  على محيط القصر  في وقت مبكر مع دوي اطلاق نار في محيطه وسط انتشار لمسلحي  الانتقالي عند بوابته الغربية واغلاق الوية الحماية الرئاسية لبوابات القصر.

ولم يتضح بعد ما اذا كانت السعودية من خلال هذه الخطوة تحاول تبرير رفضها السماح لهادي بالعودة إلى المدينة أم أن عملية الاقتحام كانت ضمن مخطط تصعيدي للمجلس الانتقالي الذي لوح قادته بخيارات ابرزها العودة للإدارة الذاتية.

ومن شأن سقوط المعاشيق بيد قوات الانتقالي نسف اتفاق الرياض الذي تحاول السعودية إبقائه بالواجهة عبر نقاط رمزية تذكر بهادي أو ما تصفها بـ”الشرعية” في حين يحاول الانتقالي التصعيد بغية اجبارها على تنفيذ مطالبه سواء المتعلقة بإعادة حكومة معين لمواجهة المواطنين الناقمين على تدهور الخدمات أو الحصول على مكاسب اقتصادية وسياسية كإعادة تشكيل فريق المفاوضات.

أحدث العناوين

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 24/04/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ25/04/2024م...

مقالات ذات صلة