السعودية تعطي الحوثيين أهداف إماراتية برفع الغطاء عن نشاطها السري

اخترنا لك

أقرت  السعودية، الخميس،  بوجود قواعد عسكرية في جزيرتي ميون وسقطرى، مؤكدة بأن تلك القواعد تستخدم من قبل الاماراتيين لدعم العمليات الجوية لمنع سقوط مدينة مأرب في خطوة فسرت على أنها إشارة لصنعاء لقصف تلك القواعد التابعة للإمارات.

خاص – الخبر اليمني:      

يأتي ذلك عشية احتدام الجدل عقب رفع أمريكا الغطاء عن نشاط اماراتي في جزيرة ميون ردا على مساعي إماراتية للتقارب مع الصين على حساب واشنطن في المنطقة.

وأشار التحالف الذي تقوده السعودية  في بيان له  إلى أن القواعد في تلك الجزر  خاضعة  لاشرافه وتستخدم حاليا في العمليات لدعم قوات هادي، مشيرا إلى أن الامارات التي أعلنت قبل أشهر انتهاء مهام قواتها تشارك في العمليات الجوية حاليا لمنع سقوط مأرب – حد قوله.

وهذه المرة الأولى التي تعلق فيه السعودية على تقارير إعلامية بشأن سيطرة الامارات على الجزر اليمنية ما يشير إلى أن البيان السعودية الذي حاول توفير غطاء للنشاط الاماراتي  يهدف لتأليب صنعاء على الإمارات التي تصاعدت حدة خلافاتها مؤخرا مع السعودية بفعل تغذية الولايات المتحدة التواقة للانتقام من الامارات على خلفية استقدامها معدات عسكرية صينية لتعزيز نفوذ بكين عبر انشاء قاعدة في الخليج، وفق ما ذكرته مجلة ول استريت جورنال نقلا عن مسؤولين أمريكيين.

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يستعرض الفشل الأمريكي البريطاني في مواجهة العمليات اليمنية

استعرض قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، الفشل الأمريكي والبريطاني في محاولات التصدي للعمليات اليمنية المساندة لغزة...

مقالات ذات صلة