الصحة العالمية : لن نتخلص من كورونا قبل تطعيم 70 % من سكان العالم

اخترنا لك

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن الخلاص من وباء كورونا لن يتم إلا بعد تطعيم 70 في المئة من سكان العالم.

متابعات- الخبر اليمني :

وقال مدير الفرع ااوربي في المنظمه  هانز كلوغه إلى أن وتيرة التحصين في أوروبا لا تزال بطيئة للغاية؛ وأعرب عن قلقه حيال المستوى المرتفع لانتقال العدوى بالنسخ المتحوّرة لفيروس كورونا كالبريطانية والهندية الأشد عدوى.

لكنه شدد في الوقت ذاته على أن اللقاحات فعالة ضد النسخ المتحورة الحالية من الفيروس. وأكد على ضرورة تسريع وتيرة التطعيم لوضع حد للوباء الذي طال أمده أكثر مما كان متوقعا.

ويذكر أنه في المناطق الثلاث والخمسين التي تعدّها منظمة الصحة العالمية ضمن أوروبا، تلقى ستة وعشرون في المئة من السكان جرعة أولى من اللقاحات.

وتلقى ما يزيد على 36% من سكان الاتحاد الأوروبي جرعة واحدة على الأقل من اللقاحات؛ بينما تم تطعيم ما يقرب من17% بشكل كامل.

وفي سياق متصل أكدت منظمة الصحة العالمية أنها لا تزال بانتظار الحصول على إرشادات من الخبراء لإجراء تحقيق جديد ومعمّق أكثر بشأن منشأ فيروس كورونا المستجد؛ مشيرة إلى عدم وجود إطار زمني لذلك.

وبينما تواجه المنظمة الدولية ضغوطا متزايدة؛ تزداد المؤشرات على نفاد صبر جهات دولية عديدة بانتظار تحقيق نهائي لمنظمة الصحة العالمية بشأن كيفية انتشار الوباء الذي أودى بحياة أكثر من 3 ملايين ونصف شخص حول العالم.

أحدث العناوين

القسام: تم الإجهاز اليوم على 20 جنديًا وضابطًا من قوات الاحتلال في رفح

واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية، السبت، الفتك بجنود وآليات كيان الاحتلال "الإسرائيلي" ملحقة فيهم خسائر فادحة في محاور القتال في...

مقالات ذات صلة