السيسي يؤكد بذل بلاده جهود كبيرة لتثبيت وقف إطلاق النار في غزة

اخترنا لك

قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، إن بلاده تبذل جهدا كبيرا لتثبيت وقف إطلاق النار في غزة، مؤكدًا على ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني والتوحد تحت مظلة “منظمة التحرير الفلسطينية”.

متابعات-الخبر اليمني:

 

وأفادت وكالة “الشرق الأوسط” المصرية الحكومية بأن السيسي قال، في تصريحات نقلها وزير المخابرات المصري، اللواء عباس كامل، خلال زيارته اليوم الاثنين إلى غزة ولقائه مع قادة الفصائل الفلسطينية في القطاع، إن “مصر تقوم بجهد كبير من أجل تثبيت التهدئة، والعمل على إفساح المجال للعودة إلى العملية السلمية بالتعاون مع القوى الدولية، وعلى رأسها الولايات المتحدة، موجها الدعوة إلى كل القوى الإقليمية والدولية لدعم جهود مصر لإعادة الإعمار في قطاع غزة”.

وأكد السيسي “على ضرورة توحيد الجبهة الداخلية الفلسطينية تحت مظلة منظمة التحرير”، مشددا على “الدعم المصري الكامل للشعب الفلسطيني وقادته، وضرورة إيصال المساعدات الإنسانية إلى المواطنين في قطاع غزة”، كما لفت أن “مصر تتمسك بإنجاز المصالحة الفلسطينية في أقرب وقت”.

وتقود مصر جهود الوساطة للتهدئة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، التي أسفرت عن اتفاق لوقف إطلاق النار بين الطرفين وضع حدا لتصعيد حاد لصراعهما في وقت سابق من مايو، يعتبر الأخطر منذ العام 2014.

أحدث العناوين

دفاع سعودي وتبرير اردني وواقع مغربي ..ربيع إسرائيل يزهر عربيا

خطفت إسرائيل، الاثنين، الأضواء مجددا في العالم العربي، ليس بسبب الغارات الجديدة على قطاع غزة  والتي سبق للعاهل الأردني...

مقالات ذات صلة