مخاوف إخوانية من طوفان شعبي يجتث السلطة المحلية في تعز

اخترنا لك

اجتمعت قيادات حزب الإصلاح في مدينة تعز يوم الثلاثاء لمناقشة استراتيجية التعامل مع الدعوات لتظاهرات شعبية حاشدة ضد السلطة المحلية يوم الخميس القادم.

خاص-الخبر اليمني:

وقال مصدر مطلع إن الاجتماع عقد في منزل مستشار محور تعز القيادي البارز في حزب الإصلاح عبده فرحان المخلافي الملقب بـ سالم، وأبدت فيه قيادات الإصلاح مخاوفها من إتجاه التظاهرات بإتجاه مطالب شاملة رغم محاولات حصر الحزب قضايا الفساد في تعز بعارف جامل.

وبحسب المصدر فإن الإصلاح قرر أن يدفع بعدد من أعضائه للمشاركة في التظاهرات بشعارات تخفض من سقف المطالب الشعبية التي دعا إليها ناشطون، حيث يتم استبدال شعارات عزل السلطة المحلية وتعيين سطلة محلية من الكفاءات بعيدا عن المحاصصة الحزبية، بشعارات تطالب بالإصلاحات الإدارية، والمشاركة المجتمعية في الرقابة.

ودعا ناشطون في وقت سابق إلى التظاهر من أجل 6 مطالب رئيسية هي:

1- عزل السلطة المحلية وتشكيل سلطة محلية من الكفاءات بعيدا عن المحاصصة الحزبية وتعيين القيادات الأمنية والعسكرية في المحافظة من أصحاب الخبرات واعتماد معايير واضحة ودقيقة في كافة التعيينات
2- محاسبة جميع الفاسدين بدون استثناء
3- محاكمة المتورطين بانتهاكات ضد المواطنين ومن يقف وراءهم.

4- معالجة وضع الجرحى
5- إيقاف نهب الأراضي وإعادة الأراضي والمنازل المنهوبة إلى أصحابها
6- مكاشفة أبناء تعز بشأن الأموال المقدمة لدعم الجبهات وأين ذهبت

وأكد الناشطون أن تظاهرة الخميس ستعلن خيارات تصعيدية إذا لم يتم الاستجابة لمطالبها بشكل كامل.

 

 

 

أحدث العناوين

رئيس حركة حماس يرد على من يصفون العمليات العسكرية اليمنية بـ”المسرحية”

قال رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، إن للضربات اليمنية تأثير كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، والضغط على حركة الملاحة المتجهة نحو...

مقالات ذات صلة