شمسان يبتز قادة الإصلاح بملف اغتيال مرافقيه

اخترنا لك

أعاد محافظ المؤتمر بتعز، الأربعاء، تحريك ملف اغتيال مرافقيه التي يتورط فيها عددا من قادة فصائل الإصلاح في محور تعز في خطوة وصفت بـ”الابتزاز”.

يتزامن ذلك مع حراك الإصلاح في المدينة للإطاحة به.

خاص – الخبر اليمني:

واستأنفت محكمة الشمايتين بمدينة التربة  جلساتها للنظر في قضية اغتيال مرافقي المحافظ نبيل شمسان،  وقد قررت في جلستها الجديدة  التحفظ على جوالات مجندين شاركوا بالعملية لوجود مكالمات بينهم وبين قيادات رفيعة في محور تعز.

وفي ختام الجلسة التي تقرر رفعها إل  الثلاثاء القادم ، قامت اطقم عسكرية تابعة لمحور تعز باعتقال  وكيل دم الضحايا محمد الاشعري في خطوة وصفت بأنها محاولة للضغط على أولياء الضحايا  لحل القضية وديا.

وكان مسلحين يستقلون اطقم عسكرية طاردوا قبل اشهر طقم حراسة محافظ تعز نبيل شمسان في مديرية التربة وقاموا بتصفية عددا منهم  بعد مواجهات محدودة، ليتبين لاحقا بأن المسلحين عناصر في حزب الإصلاح كلفت من قيادات رفيعة في المحور واللواء الرابع بتنفيذ المهمة.

ويشير  توقيت تحريك ملف القضية مجددا وبالتزامن مع موجة الاحتجاجات ضد سلطة نبيل شمسان في المدينة والتي اعلن الإصلاح تأييدها  إلى أنها محاولة ضغط من شمسان للتهدئة في ظل مؤشرات على تصعيد أكبر يهدد مستقبله.

أحدث العناوين

إصابة فلسطيني بالضفة الغربية برصاص مستوطنين شرقي نابلس

أصيب فلسطيني برصاص مستوطنين، مساء السبت، في قرية عزموط شرقيّ نابلس، وسط حالة غضب واسعة في الأوساط الفلسطينية.   متابعات -...

مقالات ذات صلة