حراك تركي لتوحيد فصائل “الإخوان” في اليمن تحت قيادة الأحمر

اخترنا لك

تشهد العاصمة التركية، إسطنبول، حراك تركي للتقريب بين فصائل “الاخوان” بغية توحيدها تحت قيادة حميد الأحمر، القيادي البارز في حزب الإصلاح، وفق ما نقلته  وسائل إعلام إماراتية.

خاص – الخبر اليمني:

المصادر أفادت بأن الجانب التركي يحاول ضم فصائل حمود المخلافي ، قائد الحشد الشعبي بتعز وألوية أخرى في قوات هادي  بمحور تعز، ومحور طور الباحة الذي دشنه الإصلاح مؤخرا في محافظة لحج إلى جانب فصائل في الساحل الغربي وشبوة وابين  تحت غرفة عمليات موحدة ، يشرف عليها الأحمر.

ورغم الخلافات المحتدمة بين الأحمر وعددا من قيادات الإصلاح في تعز على راسهم المخلافي، إلا أن تركيا تضغط بقوة لتوحيد تلك الفصائل.

وكانت تركيا كثفت تحركاتها العسكرية في اليمن خلال الايام الماضية في ظل انباء عن انتداب نحو 3 الف من مقاتلي الإصلاح في تعز للتدريب في القاعدة التركية بالسواحل الصومالية في حين تفيد تقارير  واردة من محافظة شبوة  عن وصول مزيد من الخبراء الاترك لتدريب  فصائل الإصلاح هناك على استخدام الطائرات المسيرة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان دعا في تصريح صحفي جديد تناقلته وسائل اعلام رسمية اليوم السعودية لتحالف بينهما، مع أنه يعرف بان السعودية التي عززت علاقتها بخصومه في اليونان نكاية به ترفض أي تقارب مع انقرة بفعل مخاوف من استحواذ تركيا على العالم السني في ظل فوارق القوة بين الرياض وانقرة.

وتأتي التحركات التركية في ظل ضغوط دولية للدفع بتسوية سياسية في اليمن  تحفظ ماء وجه التحالف  ما يشير إلى مساعي انقرة  خلط الاورواق على التحالف السعودي- الاماراتي بتحريك جبهة “الاخوان” أو ما تعرف حاليا بـ”جبهة الإنقاذ” التي يتزعمها حميد الأحمر.

وظهر  الأحمر في تصريح صحفي جديد قبل أيام بالتزامن مع تعيين انقرة سفير جديد في اليمن،  هاجم خلاله التحالف ولوح يالانقلاب في خطوة وصفت اماراتيا بانها بمثابة اعلان   مشروع الانقلاب المرتقب.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة