بالوثائق .. فضيحة فساد كبرى تضرب شركة النفط التابعة لهادي بمارب

اخترنا لك

فضحت وثائق رسمية وكشوفاتُ صرف – حصل الخبر اليمني على نسخ منها – عن فساد كبير يضرب شركة النفط التابعة لهادي في محافظة مأرب اليمنية ويتعلق بسرقة مخصصات الوقود المتعلقة بإحدى محطات التوليد الكهربائي بالمحافظة .

الخبر اليمني – خاص

و تتحدث الوثائق المسربة عن نهب شخصيات نافذة في شركة النفط التابعة لحكومة هادي مئات البراميل من مادة الديزل المخصصة لمحطة توليد كهربائي في منطقة حريب التي يعيش سكانها ظلاماً دامساً .

 

و وفقاً للوثائق المسربة فقد بلغ حجم ما تم سرقته من مخصصات الديزل للمحطة خلال شهر يناير من العام 2021م  76719 لتر .

و تبين الوثائق أيضاً أن شهر مارس تمت خلاله سرقة أكثر من 47520 لتر أما في شهر أبريل فبلغت المخصصات المنهوبة 40971 لتر وهي شهورٌ شهدت انقطاعاً كاملاً للتيار الكهربائي في المنطقة ما ضاعف من معاناة السكان وبهذا يكون مجموع ما تم نهبه خلال ثلاثة أشهر فقط من مخصات محطة حريب القراميش 165218 لترا وهو ما يعادل 800 برميل.

 

 

هذا وبينت وثيقة أخرى نهب شخصيات نافذة في حكومة هادي خلال الفترة بين 1 مارس وحتى 17 مارس من عام 2019 أكثر من 39711 لترا.

كما تؤكد وثيقة أخرى أن إجمالي ما تتحصل عليه محطة حريب  من الديزل يصل لحوالي 2,5 مليون شهريا ما يضع العديد من التساؤلات عن حجم المنهوبات من مخصصات المحطة لاسيما في ظل انقطاع كامل للتيار الكهربائي في المنطقة .

 

 

و يبلغ المخصص اليومي المعتمد لمحطة حريب وفقاً لمصادر في المحطة 45 ألف لتر من الديزل فيما يصل إليها في اليوم الواحد كمية لا تتجاوز 26 ألف لتر ما يضع تساؤلا مفاده :  أين يذهب 19000 لتر من مخصصات المحطة بشكل يومي ؟

 

هذا ويدعو المواطنون في المنطقة حكومة هادي إلى سرعة النظر في هذه الفساد الكارثي الذي يؤثر على حياتهم .

أحدث العناوين

عقب أسبوع من سرقة طقم.. سرقة دبابة من محور تعز

تعرضت دبابة تابعة لمحور تعز الموالي للتحالف للسرقة من داخل معسكر المحور، حسب ما أبلغت وسائل إعلامية، في مشهد...

مقالات ذات صلة