ضغوط إصلاحية على شمسان للاستقالة وتهديد بالملاحقة

اخترنا لك

كشفت مصادر في تعز، الاحد، عن تهديدات اطلقها قادة فصائل الإصلاح لمحافظ المؤتمر نبيل شمسان في محاولة للضغط عليه   للاستقالة بغية تقديمه كقربان للتظاهرات المطالبة برحيل “الفاسدين”.

يأتي ذلك وسط تطورات متسارعة في المدينة مع تنفيذ “الاخوان” انقلاب ناعم في المدينة.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت المصادر بان مرشد “الاخوان” عبده فرحان سالم ابلغ شمسان  بإخضاعه للمحاكمة بحجة نهب أموال النفير وعدم ايصاله لـ”الجيش” في الجبهات، موضحة  بأن سالم توعد بمحاكمة ميدانية لشمسان ما دفع بالأخير للفرار من المدينة  باتجاه التربة.

وتوقعت المصادر ان يقدم شمسان استقالته جراء استمرار الضغوط عليه من قبل الإصلاح الذي يحاول إيجاد كبش فداء لمواجهة الغاضبين في شوارع المدينة والمنددين بالفساد والوضع المتدهور يوميا بفعل تقاسم الأحزاب لعائدات المحافظة.

وكانت فصائل الإصلاح اقتحمت في وقت سابق مؤسسات الدولة في تعز واغلقتها  بحجة “المطالبة بمرتبات”  في حين وصف مراقبين الخطوة بـ”الانقلاب”..

ويطالب المتظاهرين برحيل كافة الفاسدين بما فيهم قادة فصائل الإصلاح الذين يديرون المدينة من الباطن، لكن الحزب يحاول بشتى السبل السيطرة على الشارع العام  بإقالات مسؤولين من الدرجة الرابعة وإبقاء  من يوصفون بـ”الهوامير”.

 

 

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة