مخاوف الإصلاح من انقلاب هادي في شبوة تدفعه لاعتذار شخصي لرجله الأول

اخترنا لك

وصل محافظ الإصلاح في شبوة، الاثنين، إلى العاصمة المصرية في زيارة قصيرة يقدم فيها اعتذار لرجل هادي الأول  بناء على وساطة  محلية لتخفيف التوتر..

يأتي ذلك وسط تحركات   عززت مخاوف الإصلاح من تكرار هادي لسيناريو الانقلاب في سقطرى.

خاص – الخبر اليمني:

مصادر إعلامية أفادت بأن  محمد بن عديو  قصد القاهرة للاعتذار شخصيا لنائب مدير مكتب هادي للشؤون الاقتصادية ورجل الاعمال المعروف احمد العيسي والذي خاض ضده معركة خلال الفترة الأخيرة بشأن ميناء قنا  في شبوة وصلت حد الاشتباكات بين الطرفين .

المصادر اكدت بان الاعتذار تم بناء على وساطة قادها سلطان البركاني ومن شأنها الحيلولة دون سجن مدير مكتب النفط في شبوة والقيادي في حزب الإصلاح بعد استكمال التحقيقات معه بشأن اعتداء جسدي على موظفي شركة نفط تتبع العيسي في ميناء قنا.

خطوة الإصلاح بالاعتذار تتزامن مع حراك تقوده الامارات لإسقاط اهم معاقل الحزب في الجنوب وتحديدا شبوة، مع بروز حراك  موازي داخل فصائل هادي في شبوة يرجح تحريكها من قبل العيسي الذي عقد مؤخرا تحالفات مع كبار الشخصيات المؤثرة في شبوة على راسها صالح بن فريد العولقي القيادي في المجلس الانتقالي وصالح الجبواني ، وتلك التحركات تمثلت بلقاءات بين قيادات من النخبة وقادة عسكريين جنوبيين في قوات هادي وهو ما يعزز مخاوف الإصلاح من تكرار سيناريو سقطرى التي بدأ بمواجهات مع الانتقالي وانتهى بانضمام الفصائل الجنوبية في قوات هادي إلى المجلس الموالي للامارات ما اجبر الإصلاح على الانسحاب.

 

 

أحدث العناوين

العدو الإسرائيلي ارتكب 3094 مجزرة مروعة في غزّة حتى الآن

أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أنّ الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3094 مجزرة وصلت حصيلتها إلى 44.844 شهيداً ومفقوداً، خلال...

مقالات ذات صلة