تعز..ثورة الجياع تعلن البدء في المسار التصعيدي وتمهل الشرعية 7 أيام

اخترنا لك

أعلنت حركة ثورة الجياع بدء المسار التصعيدي ضد الفساد في محافظة تعز، مؤكدة أن السلطة المحلية لم تطلق غير الوعود الزائفة، وتمارس الاستهتار واللامبالاة في تعاملها مع المطالب الشعبية.

تعز-الخبر اليمني:

وقال بيان صادر عن الحركة إن هذا الاستهتار واللامبالاة، يؤكد صواب الخروج الشعبي لرفض الفساد والمطالبة بإسقاطه، ويعزز دافعية استمرار النضال السلمي لتغيير هذا الواقع المزري، الذي تؤكد فيه السلطات استخفافها بالجماهير واستهتارها بحقوقهم، وأنها غير جديرة بالمسؤولية أو الثقة.

وأكد البيان أن الاحتجاجات ليست حزبية ولا فئوية بل احتجاجات شعبية صادقة وحرة مستقلة فرضتها الاوضاع السيئة والتدهور العام وتردي الخدمات واستفحال الفساد المالي والاداري.

ووفقا للبيان أكدت الحركة على مايلي:

1- إن هذه الاحتجاجات، احتجاجات شعبية خالصة لا تحركها دوافع حزبية ولا فئوية ولا مناطقية، ولا تنطلق من خصومات شخصية مع هذا المكون السياسي أو ذاك أو مع قيادات بعينها في السلطة المحلية والجيش والامن.

2 – إن السلطة توهب من الشعب وليس العكس. وإن إرادة الشعب الحرة هي مصدر جميع السلطات، وإن الشعب يطالب بحقوق المواطنة كما يؤدي واجباتها، ويطالب بالتغيير المنشود والمشروع، ولن يمنعه احد عن هذا الهدف.

3- إن المطلوب على وجه السرعة إجراءات عملية وشاملة لتصحيح الأوضاع، بإقالة ومحاكمة المسؤولين المتقاعسين عن واجباتهم والفاشلين في أداء مهامهم والمفسدين العابثين بمقدرات المؤسسات والمرافق التي يشغلونها.

4- إن عقد الاجتماعات واطلاق الاحاديث المستهلكة واصدار الوعود المكررة وقرارات توقيف مسؤول هنا او هناك، دون احالة للتحقيق والمحاكمة، لن يفلح في امتصاص الغضب الشعبي ولن ينجح في اخماد جذوة الثورة.

5- إن الشرعية ممثلة برئيس الجمهورية ورئيس الحكومة، معنية وملزمة بالاستجابة العاجلة لمطالب الشعب الذي تحكم باسمه وتدعي تمثيله. وإن هذه الاحتجاجات في تعز وغيرها من محافظات البلاد، محك حقيقي لشرعيتها.

6- إن مؤسسات الشرعية والقائمين على ادارة شؤون البلاد، مطالبون بسرعة اعادة النظر في ما آلت إليه الاوضاع في تعز وعموم البلاد، والاضطلاع بمسؤولياتهم واداء واجباتهم دون تأخير أو تقصير، فلا شيء يعذره لهم مطلقا.

7 – نؤكد للمسؤولين الذين يظنون أنفسهم بمنأى عن الغضب الشعبي، سواء من كانوا داخل البلاد أو خارجها، أن موقفهم المتخاذل حتى الان حيال الاوضاع والمطالب الشعبية، يجعلهم هدفا لهذه الاحتجاجات في حال استمر تقاعسهم.

8 – نمهل القائمين على حكم البلاد والمحافظات والمناطق المحررة، على مختلف المستويات، اسبوعا فقط يبدأ من السابع من يونيو الجاري وينتهي في الرابع عشر، لإصلاح الاوضاع وتلبية مطالب الشعب المشروعة والواجبة.

9- إن مكونات الشعب بلا استثناء تملك الكثير من الخيارات للتصعيد باتجاه تحقيق مطالبها المشروعة والتغيير المنشود منها، وستبدأ باتخاذ خطوات تصاعدية في هذا المسار الشعبي السلمي وصولا إلى اقصى الاحتمالات.

10 – ختاما نؤكد استمرار الاحتجاجات الشعبية حتى تحقيق مطالبها كاملة غير منقوصة، وندعو جماهير الثورة بمحافظة تعز إلى خروج حاشد يوم الخميس القادم 10 يونيو 2021 في شارع جمال لتجديد المطالب وتأكيد التمسك بها ورفضها الالتفاف عليها.ولا نامت أعين الجبناء.

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يستعرض الفشل الأمريكي البريطاني في مواجهة العمليات اليمنية

استعرض قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، الفشل الأمريكي والبريطاني في محاولات التصدي للعمليات اليمنية المساندة لغزة...

مقالات ذات صلة