احتدام المعارك بين فصائل العمالقة في الساحل الغربي.. استنزاف الصبيحة أم تصفية ساحة؟

اخترنا لك

اندلعت خلال الساعات الماضية مواجهات  في الساحل الغربي لليمن، داخل صفوف الوية  العمالقة السلفية التي ينتمي مقاتلوها إلى منطقة الصبيحة في محافظة لحج ، فما ابعاد هذه المواجهات التي تغذيها الامارات في هذا التوقيت؟

خاص – الخبر اليمني:

المواجهات بحسب مصادر محلية تفجرت في مدينة المخا بين اللواء الثالث عمالقة الذي يقوده “أبو عيشة” العدني المقرب من حمدي شكري الصبيحي قائد تيار موالي للإصلاح وهادي ومناهض للإمارات، وفصائل يقودها ابوزرعة المحرمي المنصب من الإمارات قائد للفصائل الموالية لها في الوية العمالقة.

ومع أن تفاصيل المواجهات والضحايا لم تورد أنباء بشأنها في ظل استمرار المواجهات بمختلف أنواع الأسلحة، إلا أنها تعد ضمن معركة تعد لها الامارات منذ إعادة كبار قادة الفصائل الموالية لها في الساحل الغربي بعد نفي دام لأكثر من عام وتهدف من خلالها لإخراج فصائل في العمالقة وأخرى في قوات هادي لا تدين بالولاء لها وترفض الانخراط  في ما تسمى بـ”القوات المشتركة” التي يشرف عليها ضباط اماراتيون ويقودها نجل شقيق الرئيس الأسبق  طارق صالح.

وكانت الإمارات منحت المحرمي الضوء الأخضر لاقتحام معسكرات خصومها مع تصاعد  خطر إمكانية استهدافها في ظل اتساع رقعة الاحتقان الشعبي بشأن الاستحداثات الإماراتية الأخيرة في جزيرة ميون والهادفة لعسكرة باب المندب، ثاني أهم مضيق حول العالم، واستغلال فصائل الإصلاح الممولة قطريا لهذا الاحتقان في تبرير تصعيد مرتقب باتجاه الساحل الغربي، لكن توقيت المعارك الأخير المتزامن مع اتساع التوتر بين المجلس الانتقالي وقبائل الصبيحة والتي وصلت حد منع رئيس الانتقالي من زيارة كرش قد تحمل ابعاد بوجود مخطط لاستنزاف قبائل الصبيحة التي تشكل العمالقة قوتها الضاربة.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة